Menu

على يد التحالف السعودي

صنعاء: احتجاز سفينة وقود يمنية ومنعها من الوصول إلى ميناء الحديدة

بوابة الهدف _ وكالات

احتجز تحالف العدوان الأميركي السعودي سفينة ديزل ومنعها من الوصول إلى ميناء الحديدة على الرغم من حصولها على تصاريح دخول أممية، وفقًا لتصريحاتٍ أدلت بها شركة النّفط اليمنية.

وأشار المتحدّث باسم شركة النفط اليمنية، عصام المتوكل، لوكالة سبأ اليمنية، إلى أنّ تحالف العدوان احتجز سفينة الديزل "برنسيس خديجة" على الرغم من تفتيشها وحصولها على تصاريح دخول من جانب الأمم المتحدة.

ومع احتجاز تحالف العدوان للسفينة "برنسيس خديجة"، ارتفع عدد السفن المحتجزة إلى اثنتين، وهما تندرجان في استحقاقات الهدنة الموقتة".

وفي سياق متصل، حمّل الناطق الرسمي للشركة، التحالف السعودي والأمم المتحدة المسؤولية الكاملة إزاء القرصنة التي تتعرض لها سفن الوقود ومنعها من الوصول إلى ميناء الحديدة، وما يترتب على ذلك من تبعات على الوضع الإنساني الكارثي الذي يعانيه الشعب اليمني منذ أكثر من 7 سنوات نتيجة استمرار العدوان والحصار.

بدوره حذّر المجلس السياسي الأعلى في اليمن، شركات الملاحة من التحرك في اتجاه الشركات النفطية في دول العدوان لكي لا تتعرض للخطر، لافتًا إلى أنّ "القوات المسلحة اليمنية ستضع مطارات وموانئ وشركات النفط التابعة لدول العدوان في مرمى نيرانها، وأنّ القوّات المسلحة اليمنية لن تقف مكتوفة الأيدي إذا استمر العدوان والحصار".

يُشار إلى أنّ الهدنة بين صنعاء والتحالف السعودي لم تتجدد حتى الآن، على الرغم من انتهاء مدتها في 2 تشرين الأول/أكتوبر الجاري.