Menu

الذي ترعاه الجزائر

الحركة التقدمية الكويتية تهنئ الشعب الفلسطيني باتفاق المصالحة الوطنية

الكويت - بوابة الهدف

هنأت الحركة التقدمية الكويت ية، اليوم الخميس، الشعب الفلسطيني بالتوقيع على اتفاق المصالحة الوطنية لتجاوز الانقسام ومن أجل توحيد الجهود لمقاومة الاحتلال.

وقالت الحركة، في بيان صحفي: "بروح مفعمة بالأمل تابعنا الخطوة الايجابية الهامة التي حققها الشعب الفلسطيني بالتوقيع اليوم في الجزائر على اتفاق المصالحة الوطنية لإنهاء الانقسام الضار في الصف الوطني الفلسطيني منذ العام 2007 ونتطلع إلى أن يسهم هذا الاتفاق في توحيد جهود الشعب الفلسطيني حول قضيته الوطنية العادلة ولتشديد مقاومة الاحتلال الصهيوني ودحره ولإقامة الدولة الوطنية الفلسطينية المستقلة على كامل التراب الفلسطيني وعاصمتها القدس ".

وجددت الحركة التقدمية الكويتية التأكيد على التزامها التام أن تبقى القضية الفلسطينية قضيتنا المركزية، مجددةً دعمها لنضال الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، ورفضنا الكامل لأي شكل من أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب.

جدير بالذكر أنّ الفصائل الفلسطينية وقعت، مساء اليوم، على "إعلان الجزائر"، بختام مؤتمر لم الشمل للمصالحة الوطنية الفلسطينية، برعاية جزائرية الذي يهدف إلى إعادة اللحمة الوطنية وإنهاء الانقسام بين حركتي حماس وفتح.

اقرأ ايضا: الفصائل الفلسطينية توقع "إعلان الجزائر" من أجل تحقيق الوحدة وإنهاء الانقسام