Menu

في برقية أرسلها للجبهة الشعبية

المنبر التقدمي البحريني يهنئ الشعب الفلسطيني باتفاق المصالحة

الرباط _ بوابة الهدف

هنأ المنبر التقدمي في البحرين ، اليوم الاثنين، الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين على اتفاق المصالحة الوطنية الفلسطينية.

وقال المنبر في برقية تهنئة وصلت "بوابة الهدف"، إنّ " ما زفته الجزائر – بلد المليون شهيد أثلجت صدورنا بتوقيع كافة القوى السياسية للشعب العربي الفلسطيني الشقيق على اتفاق المصالحة الوطنية في مؤتمر لم الشمل الفلسطيني الذي تابعناه بكل جوارحنا".

وأضاف المنبر، إنّ "هذا الانتصار عظيم للقضية الفلسطينية، وجاء تتويجًا لجهود خيرة تكثفت طوال هذا العام بذلتها الجمهورية الجزائرية الشقيقة، وسيكون الحفاظ عليه وتفعيله انتصارًا أعظم على طريق تحقيق الأهداف العادلة للشعب العربي الفلسطيني في استعادة كافة حقوقه المشروعة بالعودة وتقرير المصير وبناء دولته الوطنية المستقلة على أرضه وعاصمتها القدس ".

وتابع: "كما سيشكل رافعة قوية لمجمل حركة التحرر الوطني العربية باعتبارها في مقدمة هذه الحركة، وملهما التحرر الوطني العالمية، وسيعيد هذا الانتصار هيبة القضية الفلسطينية ويفرض احترامها على الجميع، بعد أن سمح الشتات طوال السنوات الماضية بالنيل من جوهر القضية ومكانتها".

جدير بالذكر أنّ الفصائل الفلسطينية وقعت، الخميس الماضي، على "إعلان الجزائر"، بختام مؤتمر لم الشمل للمصالحة الوطنية الفلسطينية، برعاية جزائرية الذي يهدف إلى إعادة اللحمة الوطنية وإنهاء الانقسام بين حركتي حماس وفتح.