Menu

أعلنت عن أنشطة داعمة لفلسطين

الجبهة المغربية لدعم فلسطين تدعو عموم الشعب المغربي للمزيد من دعم الشعب الفلسطيني

الرباط_بوابة الهدف

دعت الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع المناضلين والمناضلات وعموم الشعب المغربي للمزيد من دعم الشعب الفلسطيني والانخراط الجدي في أنشطتها.

جاء ذلك في بيانٍ صدر عن السكرتارية العامة للجبهة المغربية عقب لقائها الدوري لشهر أكتوبر 2022، عبرت فيه عن استنكارها للصمت الرهيب للمجتمع الدولي تجاه ما يقع بالأراضي الفلسطينية من تضييق وحصار وقتل للأبرياء وهدم البيوت على أصحابها.

وأضافت أنه تزامن لقاؤها مع مجموعة من الأحداث تهم القضية الفلسطينية، واستمرار النظام المغربي في انبطاحه وسعاره التطبيعي، وقد كان اللقاء فرصة للوقوف على مستجدات الوضع في الأراضي المحتلة، وتزامن انعقاده مع مبادرة المصالحة بين الفصائل الفلسطينية التي احتضنتها الجزائر.

وثمنت الجبهة المغربية اتفاق المصالحة، معبرةً عن أملها بأن تتحقق فعلا الوحدة الفلسطينية لتقوية المقاومة وبث الرعب في صفوف الكيان الصهيوني.

وتابعت: "وقد توقف الاجتماع عند تصعيد الكيان الصهيوني من جرائمه، باستمرار قطعان المستوطنين في اقتحام المسجد الأقصى تحت حماية جيش الكيان الصهيوني، بالإضافة إلى التضييق والحصار في مخيم شعفاط وجنين، وتداولت في فضيحة حزب التجمع الوطني للأحرار بباريس، حيث ظل علم الكيان الصهيوني حاضرا في مؤتمره الأخير، وفي مجموعة من العمليات التطبيعية التي وقعتها مؤسسات الدولة مع الكيان الصهيوني في إصرار أعمى على تمريغ بلادنا في أتون الخيانة، وفي تحد سافر لمشاعر المغاربة".

ونوهت السكرتارية بمبادرات بعض مكوناتها، مثل الجمعية المغربية لحقوق الإنسان التي وضعت شكوى للنيابة العامة من أجل فتح تحقيق في الجرائم الجنسية ضد مواطنات مغربيات ومستخدمات لدى ما يسمى مكتب الاتصال الصهيوني، والهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة التي دعت إلى جمعة الغضب تحت شعار "الأقصى خط أحمر"، وقد لبت النداء أكثر من 30 مدينة بتنظيمها أكثر من 40 مظاهرة.

كما توجهت السكرتارية بالشكر لجميع مسؤولي الهيآت المكونة للجبهة على تفاعلهم بتسجيل كلمات مصورة تضامنية مع إضراب الأسرى.

وفي ختام بيانها، أعلنت الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع عن تفعيل برنامجها السنوي الذي سيعمل على تنفيذ الأنشطة التالية:

  1. تأسيس مجموعتين مهنيتين ضد التطبيع تحت إشراف السكرتارية (مهندسون ضد التطبيع وجامعيون ضد التطبيع)، يوم السبت 29أكتوبر2022؛
  2. تنظيم ندوة وعرض شريط أمنيستي حول نظام الأپارتهايد الصهيوني، السبت 29أكتوبر22؛
  3. تسليم رسالة للسفارة البريطانية بمناسبة ذكرى الوعد المشؤوم "بلفور"، يوم 02 نونبر 2022، وهي مناسبة لاستهجان تصريح رئيسة الوزراء بتحويل سفارتها للقدس؛
  4. تنظيم ملتقى منسقي فروع الجبهة يوم 6 نونبر 2022؛
  5. تخليد اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني يوم 29 نونبر 2022، وستعلن لاحقا على نوع وأشكال التضامن؛
  6. تنظيم مبادرات بمناسبة اليوم الوطني لمناهضة التطبيع 22 دجنبر 2022 (تاريخ توقيع الاتفاق المشؤوم).
  7. وفي ختام لقائها، تعلن السكرتارية الوطنية للجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع عن:
  8. تنويهها بانتصار الأسرى على الكيان الصهيوني، واستمرارها في الدعم والتضامن معهم بجميع الوسائل المشروعة؛
  9. تنديدها بالاقتحامات المستفزة للمستوطنين للمسجد الأقصى، وشكرها للمرابطين والمرابطات بالمسجد ومخيم شعفاط؛
  10. شجبها لتصريح رئيسة وزراء بريطانيا بكونها صهيونية كبيرة وأنها ستعمل على نقل السفارة إلى القدس؛