Menu

عارض فتح تحقيق

المبعوث الروسي ينفي مزاعم تقديم طهران طائرات مسيرة لموسكو

بوابة الهدف _ وكالات

قال الممثل الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، في اجتماع لمجلس الأمن الدولي بشأن أوكرانيا، إن مزاعم كييف والدول الغربية بأن إيران تزود روسيا بطائرات بدون طيار هي أنباء كاذبة.

وأشار إلى أن "أوكرانيا ورعاتها الغربيين يحاولون الترويج لأخبار كاذبة أخرى عن قيام إيران بتزويد روسيا بطائرات بدون طيار في انتهاك لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2231".

وبحسب نيبينزيا، تحاول الدول الغربية ممارسة نفوذها على الأمانة العامة للأمم المتحدة.

وشدد المبعوث الروسي على أن "الولايات المتحدة ذهبت إلى أبعد من ذلك، وطالبت في رسالة علانية أن تجري الأمانة العامة تحقيقًا، على الرغم من أن الأمانة العامة غير مخولة بذلك".

وقال نيبينزيا "نتوقع أن تثبت الأمانة العامة صراحة أنها لا تنوي اتباع هذه التعليمات من الغربيين في انتهاك لميثاق الأمم المتحدة ولن تجري أي تحقيقات".

وقال نيبينزيا إن روسيا تتوقع أن تؤكد الأمانة العامة للأمم المتحدة أنها لن تجري تحقيقا في منشأ الطائرات بدون طيار في أوكرانيا.

وأضاف: "نتوقع تأكيدًا شاملاً من الأمانة العامة بأنها لا تعتزم اتباع تلك التعليمات من الغرب، في انتهاك لميثاق الأمم المتحدة، ولن تجري أي تحقيقات شريطة أن يسترضي خبراء الأمم المتحدة ذلك من أجل استرضاء العواصم الغربية في نوع من التحقيق الزائف الذي يستند إلى أحكام القرار 2231، يمكننا مراجعة النطاق الكامل لعلاقاتنا مع الأمانة العامة للأمم المتحدة التي لم يعد من الممكن التحدث عن حيادها في هذه الحالة ".

ترفض روسيا وإيران بشدة المزاعم المتعلقة بإمدادات الطائرات بدون طيار، وكرر دبلوماسيو البلدين تصريحاتهما بشأن هذه المسألة في جلسة مغلقة لمجلس الأمن الدولي يوم الأربعاء.