Menu

شي يشرف على اختيار المرشحين للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني

بوابة الهدف _ وكالات

ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن الرئيس الصيني شي جين بينغ أشرف على استعدادات المرشحين لانتخابات اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ووضع معايير الاختيار.

جاء في التقرير أن "الأمين العام شي جين بينغ خطط شخصياً لتشكيل اللجنة، وقام شخصياً بتوجيه وفحص أنشطتها، وقدم الاتجاه الصحيح لها فيما يتعلق بالاستعدادات للمرشحين للمؤتمر العشرين". وبحسب شينخوا، بدأ العمل على اختيار المرشحين للمناصب العليا في الحزب في يوليو الماضي.

بدورها، أشارت صحيفة ساوث تشاينا مورنينج بوست ومقرها هونج كونج، إلى أن هذه هي المرة الأولى التي تؤكد فيها وسائل الإعلام الحكومية الصينية مشاركة الرئيس في اختيار المرشحين للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني. وبحسب الصحيفة، فإن قدرة المرشحين على مواجهة الدول الغربية وسط ضغوط العقوبات كانت أحد المعايير الرئيسية لشي جين بينغ.

انعقد المؤتمر الوطني العشرين للحزب الشيوعي الصيني في بكين يومي 16 و20 أكتوبر. وانتخبت يوم السبت لجنة مركزية جديدة.

بدأت الجلسة الكاملة الأولى للجنة المركزية العشرين للحزب الشيوعي الصيني يوم الأحد، فيما وافق أعضاء اللجنة المنتخبون يوم السبت على أعضاء جدد في المكتب السياسي ولجنته الدائمة، وأعيد انتخاب شي جين بينغ لولاية ثالثة مدتها خمس سنوات كأمين عام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني.