Menu

خلال مواجهات في عدّة مناطق

ثلاث إصابات برصاص الاحتلال الحي في مدينة الخليل

الضفة_بوابة الهدف

أفادت مصادر محليّة، مساء الثلاثاء، بإصابة ثلاثة شبان بالرصاص الحي، والعشرات بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وبالاختناق بالغاز والقنابل الصوتية، خلال مواجهات اندلعت في مدينة الخليل جنوب الضفة المحتلة.

وبحسب المصادر، اندلعت مواجهات في عدد من المناطق في مدينة الخليل، تركزت في منطقة "باب الزاوية" وسط المدينة، والمدخل الشمالي "رأس الجورة"، ومفرق المختار، وطارق بن زياد، جنوب وشرق المدينة.

وأطلقت قوات الاحتلال التي عزّزت من تواجدها العسكري في المدينة، الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع صوب المواطنين وطلبة المدارس، ما أدى لإصابة ثلاثة مواطنين بالرصاص الحي في أقدامهم، كما أصيب عدد آخر بالرصاص المطاطي والقنابل الدخانية السامية، تم اسعاف بعضهم من قبل طواقم الهلال الأحمر التي أعلنت استنفارها في كافة المناطق التي تشهد مواجهات مع وقوات الاحتلال.

وبحسب المصادر نقلت الإصابات إلى مستشفى الخليل الحكومي لتلقي العلاج.

في سياق مواز، اعتقلت قوات الاحتلال شابًا خلال المواجهات المتواصلة في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل، كما اعتقلت آخر أصيب خلال المواجهات المندلعة في مركز المدينة "باب الزاوية"، ونقلته الى الموقع العسكري المقام على مدخل شارع الشهداء.

وأضافت المصادر: " شنت قوات الاحتلال عمليات مطاردة ونصبت كمائن في المنطقة الجنوبية من المدينة التي تشهد مواجهات مع طلبة المدارس، واعتقلت الفتى يزن محمد الجمل".

وتشهد محافظات الضفة المحتلة عمومًا، ومحافظة الخليل بشكل خاص مواجهات متفرقة في عدد من القرى والمخيمات الفلسطينية، تركزت في بلدتي دورا، وبيت أمر، ومخيم العروب جنوب وشمال الخليل، ما أدى لإصابة العشرات من المواطنين بالاختناق.