Menu

مجلس اتحاد الطلبة وجبهة العمل الطلابي في جامعة بيت لحم يدعوان لسحب قرار حل نقابة الأطباء

الضفة_بوابة الهدف

أصدر مجلس اتحاد الطلبة وجبهة العمل الطلابي التقدمية في جامعة بيت لحم بياناً للتعقيب على قرار الرئيس محمود عباس بقانون، والذي حلّ من خلاله مجلس نقابة الأطباء.

وجاء في البيان الذي وصل "الهدف" نسخة عنه: "تفاجأنا كما كل مؤسسات شعبنا الحقوقية والوطنية بالمرسوم الرئاسي، في ظل الأوضاع التي يعيشها شعبنا بشكلٍ عام وما يحدث بنابلس بشكلٍ خاص جراء ممارسات الاحتلال، من حصار وعدوان إجرامي ارتقى على إثره عشرات الشهداء، وجُرح المئات".

وأشار البيان إلى أن هذا القرار جاء منافياً، حيث تتشكل حالة من الوحدة في كافة الميادين لمواجهة الاحتلال، وما رافقها من حالة نهوض وطني، فقد طلّت علينا مثل هذه القرارات والمراسيم الفوقية التي تفتقد لكافة الأشكال والأسس الشرعية والقانونية.

وأكد البيان على أن هذا القرار هو محاولة لفرض سياسة الديكتاتورية على الهيئات النقابية الحرة التي تشكلت وتتشكل ضمن عملية ديمقراطية، نتمنى أن نراها في ظل هذا النظام السلطوي الذي نعيش به، مشدداً على أن العمل النقابي إلا نضال حر في وجه النظام الفاسد وكل الأنظمة المشابهة.

ودعا مجلس اتحاد الطلبة وجبهة العمل الطلابي في جامعة بيت لحم، إلى سحب المرسوم الرئاسي، واعتبرا القرار اعتداء على حرية العمل النقابي والعملية الديمقراطية.

وختم البيان مشدداً على الدعم لموقف نقابة الأطباء الشرعية والمنتخبة لمواصلة عملها النقابي في وجه كافة أشكال القمع والاضطهاد.