Menu

"الدفاع الروسية" تعلن عن خسائر أوكرانيا في دونيتسك وخيرسون خلال 24 ساعة

بوابة الهدف_وكالات

نشرت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، تقريراً يوضح خسائر أوكرانيا في دونيتسك وخيرسون خلال 24 ساعة،  حيث أعلنت خلاله مقتل نحو 580 من القوميين والجنود الأوكرانيين.

وكشف الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف، في إفادة صحافية عن إحباط محاولة لتسلل مجموعة تخريب أوكرانية إلى محيط محطة زاباروجيا النووية، مشيراً إلى أنه تم "القضاء على نحو 250 من الجنود والمسلحين الأوكرانيين في اتجاه كوبيانسك ومستوطنات بيرشوترافنيف وأورليانكا وتابيفكا وبيريستوف في منطقة خاركوف، والقضاء أيضاً على أكثر من 50 جندياً أوكرانياً في اتجاه كراسني ليمان ومستوطنات ستيلماخوفكا وماكيفكا وتشيرفونوبوفكا". 

وأوضح أنه تمّ القضاء على أكثر من 100 جندي أوكراني في مستوطنتي نوفوميخائيلوفكا وفلاديميروفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، والقضاء على أكثر من 180 جندياً أوكرانياً في اتجاه نيكولايف - كريفوي روغ ومستوطنات بياتيكاتكي وتشيرفوني يار وإيشينكا في منطقة خيرسون".

ولفت إلى أن وسائل الدفاع الجوي الروسية دمرت طائرة أوكرانية من طراز سو-25 في مستوطنة نيكولسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية، وأسقطت مروحيتين أوكرانيتين من طراز مي-8 بالقرب من قرية دودشاني في منطقة خيرسون، كمّا دمّرت 10 طائرات مسيّرة أوكرانية في مواقع متفرقة في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين ومنطقة خاركوف".

وتابع أنّه "خلال الساعات الـ 24 الأخيرة سُجلت 3 قصفات مدفعية من جانب القوات الأوكرانية على مدينة إنرغودار ومحيط محطة زابوروجيا النووية بإجمالي 10 قذائف"، مؤكّداً أنّ "مستوى الإشعاع في المحطة لا يزال طبيعياً".

كذلك، أعلن كوناشينكوف "تدمير قارب إنزال، وإحباط تسلل مجموعة استطلاع وتخريب تابعة للقوات الأوكرانية إلى مدينة إنرغودار في منطقة زاباروجيا".