Menu

روسيا: الغرب لم يثبت براءة كييف من عملية البحر الأسود

بوابة الهدف _ وكالات

قال النائب الأول لممثل روسيا لدى الأمم المتحدة، ديمتري بوليانسكي، إن الدبلوماسيين الغربيين لم يتمكنوا من إثبات أن كييف لم تشارك في الهجوم على سفن أسطول البحر الأسود .

وكتب بوليانسكي عبر قناته على Telegram : "من المثير للاهتمام، أننا لم نسمع نفيًا مباشرًا بأن الأوكرانيين نفذوا الهجمات بمساعدة الغربيين".

وأضاف: "من ناحية أخرى، بدت الدول النامية حذرة، مؤكدة اهتمامها بإنجاح الصفقة، ومن الجدير بالذكر أيضًا أن وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارتن غريفيث، الذي تجنب أيضًا المنعطفات الحادة، اعترف باستخدام ممرات إنسانية لأغراض عسكرية يتعارض مع الاتفاقات التي تم التوصل اليها في اسطنبول ".

واختتم بوليانسكي حديثه قائلاً: "حسنًا، دعنا نواصل الضغط عليهم في نوفمبر - لدينا الكثير من الفواتير غير الملائمة لنظام كييف والقيمين عليه".

في وقت مبكر من صباح يوم 29 أكتوبر، نفذت كييف هجومًا على سفن أسطول البحر الأسود والسفن المدنية التي كانت على ممرات الطرق الخارجية والداخلية لسيفاستوبول.

وفقًا لوزارة الدفاع الروسية، تم إعداد الهجوم وتنفيذه من قبل جنود من المركز الخاص 73 الأوكراني للعمليات البحرية بتوجيه من متخصصين من المملكة المتحدة .

بعد الهجوم، علقت روسيا مشاركتها في صفقة غذائية تشمل تصدير الحبوب من موانئ أوكرانيا .