Menu

روسيا تكشف مخططًا لهجوم على قاعدة "حميميم" في سوريا

قاعدة حميميم

موسكو _ بوابة الهدف

أعلن رئيس "مركز المصالحة" في سوريا، التابع لوزارة الدفاع الروسية، اللواء أوليغ إيغوروف، أمس الجمعة، أنّ "جماعتي جبهة النصرة والحزب التركستاني تستعدان لشن هجوم على قاعدة حميميم الجوية في سوريا، عبر استخدام طائرات انتحارية من دون طيار".

وأوضح إيغوروف، أنّ "مسلحي الجماعتين الإرهابيتين، جبهة النصرة والحزب الإسلامي التركستاني، يستعدون لشن هجوم على قاعدة حميميم الجوية، عبر استخدام طائرات مسيّرة هجومية وطائرات انتحارية من دون طيار، وفي الورش في منطقة خربة الجوز، تم الانتهاء من التجميع والتحضير لاستخدام عدد كبير من الطائرات من دون طيار، والتي تعمل في دائرة نصف قطر ها يصل إلى 70 كم".

وتابع: "من المفترض، بحسب مخطط الإرهابيين، استخدام عدد كبير من الطائرات المسيّرة يمكن أن يحرف مسار وسائل الدفاع الجوي الروسي، ويضرب قاعدة حميميم الجوية".

وفي 26 تشرين الأول/ أكتوبر، كشف إيغوروف أنّ "جبهة النصرة الإرهابية تخطط لاستفزاز عبر استخدام قذائف تحوي مواد سامة ضد المدنيين، وتوجيه اللوم إلى الجيش السوري، وهؤلاء الإرهابيين يعتزمون إحداث استفزاز من أجل اتهام القوات الحكومية السورية، عبر استخدام مواد سامة ضد السكان المدنيين".

ويُشار إلى أنّ قاعدة حميميم الروسية، التي تقع جنوبي شرقي محافظة اللاذقية السورية، سبق أن تعرّضت لمحاولات هجوم بالمسيّرات من جانب المجموعات المسلحة في سوريا، وجلّهم من الموجودين في محافظة إدلب المجاورة.