Menu

لجان المرأة الشعبية في مخيم نهر البارد تنظم ندوة تضامنًا مع الأسرى

بيروت _ بوابة الهدف

نظمت لجان المرأة الشعبية الفلسطينية في منطقة مخيم نهر البارد، يوم الثلاثاء الماضي، ندوة سياسية حاشدة تضامنًا مع الاسرى، في حي السوق مخيم نهر البارد، بحضور عدد من النساء والرفيقات.

وفي بدابة الندوة، رحبت سعاد عبدالعال بالحضور، ومن ثم الوقوف دقيقة صمت اكبارًا واجلالاً لأرواح الشهداء، ثم تحدثت في الندوة مسؤولة لجان المرأة الشعبية الفلسطينية في منطقة مخيم نهر البارد امتياز حلاق، وقالت: "نقف اليوم إسنادًا للحركة الأسيرة، ومعركة الاسرى هي معركة شعبنا وكل الوطنيين والأحرار في العالم وقضية الأسرى هي مسؤولية جماعية لا يجب التهرب منها، ويجب ان تظل حاضرة في ضمائرنا ووجداننا".

وأضافت أنّ "الممارسات القمعية الصهيونية المتواصلة بحق الاسيرات والاسرى هو انتهاك فاضح للقوانين والمواثيق الدولية، وما يقوم به العدو ضد الحركة الاسيرة، وفي مقدمها سياسة الاعتقال الاداري والتعذيب ماهي إلا جرائم حرب".

وتابعت: "ونحن ندعو أمام هذا الاجرام الصهيوني والصمت العربي شعبنا لاستمرار حالة التواصل والالتفاف حول الاسرى وتصعيد الحراك الشعبي والوطني والنضالي، والاشتباك المفتوح مع العدو في مناطق التماس اسنادا للأسيرات والاسرى في السجون أصبح أمرًا ضروريًا وملحًا وصولاً لإعلان انتصارهم على السجان المجرم".

وفي ختام الندوة، دار نقاش مطول حول ظروف الاسرى والاسيرات في سجون الاحتلال الصهيوني.

hgyt23412.jpg
hgyt23411.jpg