Menu

بكين تعارض تدخل مجموعة السبع في سياسات الصين الداخلية

بكين _ بوابة الهدف

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو ليجيان في إفادة صحفية يوم الاثنين، إنّ الصين تدعو دول مجموعة السبع إلى وقف التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى وإثارة التناقضات والمواجهة، وخلق ظروف مواتية لتنمية التعاون العالمي.

وأشار ليجيان إلى أنّ موقف الصين من القضايا المتعلقة بهونج كونج وشينجيانغ وتايوان ثابت وواضح، مضيفًا: "ما يسمى بالبيان المشترك لوزراء خارجية مجموعة السبع يتجاهل موقف الصين والحقائق الموضوعية، ويتدخل بشكل فاضح في الشؤون الداخلية للصين، ويفتري على الصين".

وأعرب ليجيان عن استيائه الشديد من هذا التدخل، لافتًا إلى أن الصين كانت دائمًا مثالًا من حيث تنفيذ ميثاق الأمم المتحدة وتنفيذ التعددية الحقيقية، وتابع: "لقد بذلت الصين دائمًا جهودًا لمساعدة المجتمع الدولي في التغلب على التحديات العالمية بشكل مشترك ودفعت بشكل بنّاء تجاه بناء مجتمع عالمي يحقق العدالة للبشرية جمعاء".

وقال "ندعو مجموعة السبع الى الكف عن التشبث بعقلية الحرب الباردة والتحيزات الأيديولوجية، والتوقف عن التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى، والتوقف عن تكرار الأكاذيب وإثارة التناقضات الإقليمية، وخلق مواجهات تكتلية"، كما دعا دول مجموعة السبع إلى خلق ظروف مواتية لتنمية التعاون العالمي.