Menu

لأول مرة منذ بدء الحرب

آليات عسكرية صهيونية تظهر مع القوات الأوكرانية في خيرسون

وكالات - بوابة الهدف

نشرت وسائل إعلام العدو الصهيوني، اليوم السبت، صوراً لآليات من نوع "أمير"، من إنتاج الشركة الخاصة الصهيونية "غايا"، موضوعة في الخدمة العسكرية لدى القوات الأوكرانية.

وأكد موقع (مكان) العبري أنّه "رُصدت، في منطقة خيرسون، آليات عسكرية مصفحة، إسرائيلية الصنع، تستخدمها قوات كييف".

وغرد  حساب عبر (تويتر) يُعنى بالأسلحة والعتاد المستخدم في الحرب الدائرة بصور للآليات الصهيونية، مشيراً الى أنّ "هذه أول مرة يشاهَد فيها الجيش الأوكراني يستخدم آليات من إنتاج إسرائيل".

وتعلن حكومة الاحتلال رسميًا حتى هذه اللحظة، رفضها تزويد كييف بأسلحة ومعدات طلبتها الأخيرة منها، وفق سياسة تعتمدها المؤسستان العسكرية والأمنية في الكيان الصهيوني، بالتنسيق مع المؤسسة السياسية.

وفي وقت سابق، طلب وزير الخارجية الأوكراني دميتري كوليبا من حكومة الاحتلال، رسمياً، تزويد أوكرانيا بأنظمة دفاع جوي، وذلك عقب هجمات صاروخية واسعة وغارات مسيّرات انتحارية نفذتها القوات الروسية ضدّ أهداف عسكرية وبنى تحتية في مختلف مناطق البلاد.

بدوره، حذر نائب سكرتير مجلس الأمن الروسي، دميتري مدفيديف "إسرائيل" من تزويد كييف بالأسلحة معتبرًا هذه الخطوة متهورة جداً، وتدمر كل العلاقات بين موسكو و"تل أبيب".

وفي سياق متصل، قالت وكالة "بلومبيرغ" الأميركية إنّ "روسيا أبلغت الكيان الصهيوني أنها سترد إذا تم إرسال صواريخ دفاع جوي "إسرائيلية" الصنع، أو صواريخ اعتراضية أخرى، إلى أوكرانيا، سواء بصورة مباشرة، أو عبر دولة ثالثة.