Menu

توثيق شهادات اعتقال لشبان تعرّضوا للضرب المبرح من جنود الاحتلال

فلسطين المحتلة _ بوابة الهدف

قامت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ومن خلال محاميتها هبة مصالحة بتوثيق شهادات اعتقال شابين تعرضوا للضرب والتنكيل من قبل قوات الاحتلال الصهيوني أثناء اعتقالهم ومنهم محمد سامر أبو الهوى (16 عامًا) من بلدة الطور قضاء مدينة القدس والذي اعتقلته قوة كبيرة من رجال المخابرات والشرطة بعد مداهمة منزله الساعة الخامسة فجرًا.

ولفتت المحامية إلى أنّ "قوات الاحتلال قامت بتفتيش بيته وقلب محتوياته رأسًا على عقب ليقتادوه إلى غرف سجن المسكوبية، وبقي بداخله 19 يومًا، وفي تاريخ 26.05.2022 حُكم عليه بالسجن الفعلي لمدة 15 شهرًا، ونقل إلى سجن الدامون "قسم الأشبال" حيث ما زال يقبع هناك".

وتابعت المحامية: "أمّا عن حال الأسير قسام إياد أعور (17 عاما) من بلدة العيساوية والذي اعتقلته قوة من الجيش والمخابرات بعد مداهمة منزله الساعة الرابعة، وقام عدد من رجال الشرطة والمخابرات باقتحام البيت، انتشروا بداخله وفتشوه ثم اعتقلوا قسام بعد أنّ أخذوا جواله، وعلى مدخل البيت عصّبوا عينيه وقيدوا يديه إلى الخلف بمرابط بلاستيكية وشدوها بقوة، ثم أدخلوه لسيارة الشرطة واعتدوا عليه بالضرب، ونقل بعد ذلك إلى المسكوبية، وحقق معه حتى ساعات العصر وبعدها نقل إلى المحكمة وتم تمديد توقيفه، ليقتادوه بعد ذلك إلى سجن الدامون قسم الأشبال حيث ما زال يقبع هناك".

وأدانت الهيئة "الاعتداءات الهمجيّة الإجراميّة المتكرّرة التي يتعرّض لها الشبان خلال عمليات اعتقالهم واقتيادهم من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي".

كما أكَّدت الهيئة، أنّ "هذا الأسلوب المتبع يتنافى بشكلٍ كامل مع كافة المواثيق والمعاهدات الدوليّة التي تكفل حقوق الإنسان".