Menu

كاتي هوبز تفوز بانتخابات منصب حاكم ولاية أريزونا

كاتي هوبز.

بوابة الهدف _ وكالات

حققت الديمقراطية، كاتي هوبز، الفوز بمنصب حاكم ولاية أريزونا، أمام جهود حلفاء الرئيس السابق دونالد ترامب، وفقا لوكالة أسوشيتد برس.

وبفارق ضئيل، هزمت هوبز، مذيعة الأخبار المدعومة من دونالد ترامب، كاري ليك، التي تركت الصحافة الإذاعية المحلية في سعيها لشغل أعلى منصب في الولاية.

وفي بيان حول فوزها، خاطبت هوبز أنصار منافستها قائلة: "سأعمل بجد من أجلكم لأنه حتى في لحظة الانقسام هذه، أعتقد أن هناك الكثير مما يربطنا".

وكان الحزب الديمقراطي الأميركي قد احتفظ بسيطرته على مجلس الشيوخ عقب فوز السيناتورة الديمقراطية كاثرين كورتيز ماستو، إثر إعادة انتخابها في نيفادا، ليصبح لديهم 50 مقعداً، وأغلبية في مجلس الشيوخ.

وستحدد جولة الإعادة في جورجيا المزمع عقدها في السادس من ديسمبر، الهامش الذي يملكه الديمقراطيون في المجلس، إذ سيصبح الحزبان متعادلين مجدداً، في حال فاز الجمهوريون وسيصبح صوت نائبة الرئيس كامالا هاريس هو الفاصل في مجلس الشيوخ.

أما في حال فاز السيناتور الديمقراطي رافائيل وارنوك في انتخابات الإعادة في ولاية جورجيا في مقابل منافسه الجمهوري هيرشل والكر، فإنّ ذلك سيزيد مقاعد الديمقراطيين إلى 51 مقعداً في مقابل 49 للجمهوريين.

وسيمنح فوز السيناتور وارنوك الديمقراطيين ميزة إضافية في إقرار عدد محدود من مشاريع القوانين المثيرة للجدل التي يُسمح بإجازتها بأغلبية بسيطة من الأصوات بدلاً من الأصوات الستين اللازمة لإقرار معظم القوانين.

يشار إلى أنّ ولايات أريزونا وأوهايو ونيفادا وويسكنسن ونورث كارولينا، واجهت صراعات ومنافسات محتدمة، حيث واجه كلّ المرشّحين الديمقراطيين مرشّحي ترامب الذين يحملون الولاء التام للرئيس الجمهوري السابق.