Menu

وزارة التربية والتعليم تنشر توضيحاً للمسار المدرسي للتعليم الثانوي

الضفة_بوابة الهدف

نشرت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية اليوم الأربعاء، توضيحاً بخصوص "المسار المدرسي" للتعليم الثانوي، الذي قالت إنه يقدّم للطلبة الفرصة لاختيار مسارهم الأكاديمي و/أو المهني بطريقة أكثر شمولية، لا تقتصر فقط على معدل نجاح الثانوية العامة الذي يحدد مصير الطلبة؟

وأوضحت الوزارة أن هذا الخيار يأتي ضمن الخطوات التطويرية التي تقوم بها الوزارة وتحت مظلة برنامج أجندة إصلاح التعليم لتحسين طرق التدريس وأساليب التقويم.

وأشارت الوزارة في بيانٍ لها إلى  أنها ستبدأ بتطبيق مسار تجريبي في الصف العاشر ابتداءً من العام الدراسي الحالي 2022-2023، وذلك في إطار جهودها الرامية لتطوير العملية التعليمية وتحسين الجودة الأكاديمية وطرائق التقويم؛ لتكون أكثر شمولاً ومراعاةً للطلبة وقدراتهم ومهاراتهم المختلفة والمتنوعة.

ولفتت إلى أن هذا المسار، الذي جاء نتيجة لنقاشات استمرت لأكثر من عامين مع القطاعات التربوية والتعليمية ذات العلاقة، لن يكون –في حالة نجاح المرحلة التجريبية- بديلا عن امتحان الثانوية العامة (التوجيهي)، وإنما أداة مستحدثة تُقدّم للطلبة الفرصة لاختيار مسارهم الأكاديمي أو المهني بشكل فعال.

ونوهت إلى أنها ستُصدر  تعليمات واضحة لمديريات التربية حول هذا المسار.