Menu

القوى الوطنية والإسلامية تعلن الحداد الشامل على أرواح ضحايا حريق جباليا غدًا

غزة_بوابة الهدف

أعلنت القوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة، مساء اليوم الخميس، حالة الحداد الشامل والإضراب على أرواح شهداء الحريق من عائلة أبو ريا.

وقالت القوى في تصريحٍ مقتضب، إنّ يوم غدٍ إضراب شامل في كافة المحافظات، حداداً على أرواح شهداء الحريق، داعيةً لأوسع مشاركةٍ في تشييع جثامينهم.

يذكر أنّ عدداً من المواطنين تُوفوا مساء اليوم وأُصيب آخرون جراء الحريق الذي اندلع في منزل يعود لعائلة أبو ريا شمال القطاع، ولم تُعلن أي جهةٍ رسميةٍ عن أي حصيلةٍ لضحايا الحريق.

وفي هذا السياق، أفادت مصادر محلية بأنّ الحريق خلف أكثر من 15 وفاة وعدداً من الإصابات، علماً أنّه اندلع في منزل الدكتور ماهر أبو ريا وهو مدير في وزارة الحكم المحلي بغزة.

اقرأ ايضا: الجبهة الشعبيّة تنعي ضحايا الحريق المفجع في مخيم جباليا 

ونعت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين بكل حزنٍ وألم، ضحايا الحريق المفجع الذي وقع في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، والذي راح ضحيته العشرات من الوفيات والإصابات.

وتقدّمت الجبهة بأحر التعازي لعائلة الضحايا، داعيةً أبناء شعبنا إلى المشاركة الجماهيريّة الواسعة في تشييع جثامين ضحايا الحريق.

ودعت الجبهة أبناء شعبنا لأخذ أقصى درجات الحيطة والحذر عند التعامل مع وسائل التدفئة المختلفة خاصّة وأنّنا على أبواب فصل الشتاء، وأيضًا عند التعامل مع أي موادٍ قابلةٍ للاشتعال حفاظًا على حيواتهم.