Menu

أشرف على إطلاق "الصاروخ الوحشي"

بالصوركيم جونغ أون يهدد باستخدام الأسلحة النووية للرد على التهديدات

بوابة الهدف _ وكالات

هدد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، فجر اليوم السبت، باستخدام أسلحة نووية للرد على التهديدات، حيث أشرف كيم جونغ أون شخصيًا على إطلاق صاروخ باليستي جديد مرعب عابر للقارات أطلق عليه اسم "الصاروخ الوحشي".

وأوضحت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية، أنّ "الزعيم الكوري الشمالي دعا إشرافه على عملية الإطلاق إلى تطوير المزيد من الأسلحة الاستراتيجية وتدريب الوحدات النووية التكتيكية".

وأطلقت بيونغ يانغ صاروخًا باليستيًا عابرًا للقارات سقط بالقرب من المياه اليابانية، في ثاني اختبار كبير للأسلحة هذا الشهر أظهر قدرة محتملة على شن ضربات نووية على جميع أنحاء البر الرئيسي للولايات المتحدة.

وبيّنت وسائل إعلام رسمية في كوريا الشمالية، أنّ "كيم جونغ أون أعلن أنه إذا استمر العدو في التهديد بإدخال وسائل الضربة النووية علانية، فإن الحزب والحكومة سيردان بحزم على الأسلحة النووية والمواجهة المباشرة".

ويعد الصاروخ "Hwasong-17" أكبر صاروخ باليستي عابر للقارات تم تطويره على الإطلاق، ومن المحتمل أن يكون قادرًا على إيصال رأس حربي نووي إلى أي مكان في الولايات المتحدة، فيما تهدف التجارب التي أجرتها كوريا الشمالية مؤخرًا إلى تطوير ترسانتها النوويّة.

6378033e4c59b7535525ccd7.jpg
6378033e4c59b7535525ccd6.jpg