Menu

جنين: الاحتلال يصيب عاملاً بالرصاص ويعتقل ويلاحق آخرين

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

أفادت مصادر محلية، صباح اليوم الثلاثاء، بإصابة عامل برصاص قوات الاحتلال الصهيوني، قرب جدار الفصل العنصري المقام فوق أراضي قرية رمانة غرب جنين بالضفة المحتلة.

وأشارت المصادر، إلى أنّ عاملاً أصيب بعيار ناري في الساق، بالقرب من جدار الفصل أثناء محاولته الوصول إلى مكان عمله داخل الأراضي المحتلة عام الـ 1948، وجرى تحويله إلى إحدى المستشفيات لتلقى العلاج.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال كثفت من تواجدها العسكري غرب جنين، بعد اقتحام قرية زبوبا ونصبت حاجزين عسكريين على مدخل وفي مركز القرية وشرع الجنود بتوقيف المركبات وتفتيشها والتدقيق في هويات راكبيها ما أدى الى إعاقة تحركات المواطنين.

وفي ذات السياق، شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة في صفوف العمال بعد حملة مطاردة واسعة ونصب الكمائن لهم أثناء محاولتهم الدخول إلى الداخل المحتل عام 1948 بالقرب من جدار الفصل العنصري المقام على أراضي قرى فقوعة وزبوبا، ورمانة، وعانين، شمال شرق وغرب جنين.

ويُشار إلى أنّ سلطات الاحتلال تهاجم العمال بشكلٍ شبه يومي، كما تفرض عليهم غرامات مالية باهظة وكفالات، وذلك رغم ما يواجهونه من أوضاع اقتصادية ومالية صعبة، إضافة إلى اعتقال عددٍ منهم دون أسبابٍ تذكر وتحكم عليهم بالسّجن الفعلي في بعض الحالات والتي قد تصل لسنوات، فيما عمل الاحتلال على تطوير أدوات السيطرة والرقابة على العمال، من خلال أخذ بصمات الاصبع والعين والوجه.