Menu

إيران تعلن رفع مستوى تخصيب اليورانيوم أكثر من الضعف

طهران_بوابة الهدف

أعلنت الجمهورية الإسلامية الإيرانية عن رفع مستوى تخصيب اليورانيوم ضعف ما كان لدى إيران في كلّ تاريخ مشروعها النووي. بحسب ما أفاد  رئيس منظمة الطاقة النووية الإيرانية محمد إسلامي، اليوم السبت.

واعتبر إسلامي أن هذا الإجراء تم بفضل تطبيق قانون الإجراء الاستراتيجي للتخصيب، مضيفاً في اجتماع مع أعضاء الفصيل الاستراتيجي في البرلمان الإيراني الذي عقد في منظمة الطاقة الذرية، أنّ "قانون العمل الاستراتيجي هو قانون جيد لتطوير الصناعة النووية، وتمّ تنفيذه بشكل جيد".

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية عن إسلامي أنّ "تطبيق قانون الإجراء الاستراتيجي للتخصيب أدّى إلى وصول مستوى التخصيب في البلاد إلى أكثر من الضعف في كل تاريخ هذه الصناعة"، لافتاً إلى أنه "تمّ إعداد وثيقة شاملة لتطوير الصناعة وخلق القدرات المحلية على مستوى صناعات الدولة، والتي على أساسها ستمضي خطط المنظمة".

وشدد إسلامي على أنّ "الطاقة النووية وإنتاج الكهرباء من الطاقة النووية يحققان وفورات اقتصادية كبيرة للبلاد"، موضحاً أنها "فعالة في الحدّ من استهلاك الوقود الأحفوري وغير المتجدد وكذلك في الحد من المشاكل البيئية".

وختم رئيس منظمة الطاقة النووية الإيرانية، بالقول إنه إذا تمّ الاهتمام بهذه القضية، فسيمكننا ذلك من إيجاد موارد جيدة لتطوير المعرفة النووية وتقديم المساعدة لقطاعات أخرى مثل الطب والزراعة".