Menu

الدفاع الروسية: قواتنا سيطرت على مرتفعات وخطوط أمامية جديدة في دونيتسك

موسكو _ بوابة الهدف

أعلنت وزارة الدفاع الروسيّة، اليوم الأربعاء، أنّ "قواتها سيطرت على مرتفعات وخطوط أمامية جديدة في محور دونيتسك، حيث بلغت خسائر العدو هناك نحو 80 قتيلا ودبابة و3 مدرعات خلال يوم".

وأوضحت الوزارة في تقريرها اليومي، أنّه "جرى قتل ما يصل إلى 60 جنديًا أوكرانيًا على محور كوبيانسك (شمال لوغانسك)، بينما دمرت غارة جوية روسية خزانا للنفط قرب بلدة أندرييفكا في مقاطعة خاركوف، كان يستخدم لتزويد القوات الأوكرانية بالوقود".

ولفتت إلى أنّ "خسائر العدو على محور كراسني ليمان (شمال دونيتسك) بلغت أكثر من 30 قتيلاً ودبابة واحدة، وألقى ستة جنود أوكرانيين هناك أسلحتهم واستسلموا، فيما خسرت الوحدات الأوكرانية على محور جنوب دونيتسك 50 جنديًا بين قتيل وجريح خلال اليوم الماضي".

وأعلنت الوزارة عن "تدمير منصة إطلاق ذاتية الدفع تابعة لمنظومة الصواريخ المضادة للطائرات من طراز Buk-M1 ورادار لتحديد الأهداف من طراز P-18 في خيرسون، وتدمير محطة رادار تابعة لمنظومة الصواريخ الأوكرانية S-300 المضادة للطائرات في دونيتسك، وتدمير ثلاثة مدافع أمريكية الصنع من طراز M-777 في خيرسون ودونيتسك، وتدمير حظيرتين للأسلحة والمعدات العسكرية أجنبية الصنع في زابوروجيه ودونيتسك".

كما أعلنت عن "تدمير مستودعين لذخيرة المدفعية في خاركوف وزابوروجيه، وتدمير راجمة صواريخ من طراز "غراد" في دونيتسك، وإسقاط طائرة أوكرانية من طراز Su-25 ومروحية من طراز Mi-8 في دونيتسك".

وأكَّدت وزارة الدفاع، أنّ "مجموع ما تم تدميره منذ بداية العملية العسكرية الخاصة 348 طائرة، و187 مروحية، و2691 طائرة بدون طيار، و399 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، و7179 دبابة ومدرعة أخرى، و932 راجمة صواريخ، و3696 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون، و7693 مركبة عسكرية خاصة".