Menu

بالصوردمشق.. اللجنة الشعبية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة التطبيع تنظّم ندوة فكرية

دمشق _ بوابة الهدف

نظّمت اللجنة الشعبية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة التطبيع، ندوة فكرية في مكتبة الأسد بدمشق، اليوم الاثنين، حيث حملت عنوان "المشروع الصهيوأمريكي للسيطرة على الممرات المائية..  باب المندب نموذجًا".

وأدار الندوة الأستاذ صابر فلحوط رئيس اللجنة الشعبية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة التطبيع، فيما حضرها عدد من قادة الفصائل الفلسطينية، فيما مثّل الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين الرفيق محمد حسين مسؤول المكتب الإعلامي للجبهة في سوريا، كما شارك في الندوة بعض السفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي والشخصيات الثقافية والفكرية، وحشد من المهتمين.

وتحدث في الندوة د. خلف المفتاح رئيس مؤسسة القدس الدولية، والكاتب والباحث التونسي د. توفيق المديني، والباحث والأكاديمي الفلسطيني د. إبراهيم عبد الكريم. 

وأكَّد المتحدثون على "سعي إسرائيل وأمريكا للسيطرة على مضيق باب المندب الممر المائي الاستراتيجي لخنق إيران والتصدي للعملاق الصيني الناهض".

ولفت المتحدثون إلى "تنامي النفوذ الصهيوني في البحر الأحمر عبر شرائه جزر، وإلى الدور الإماراتي الذي بات يرتبط بعلاقات وثيقة مع الكيان الصهيوني في السيطرة على ميناء عدن ثاني أهم الموانئ في العالم لموقعه الجيوستراتيجي، والسيطرة على باب المندب".

WhatsApp Image 2023-01-16 at 9.43.54 PM.jpeg
WhatsApp Image 2023-01-16 at 9.43.54 PM (1).jpeg
WhatsApp Image 2023-01-16 at 9.43.54 PM (2).jpeg