Menu

مستوطن يحاول دعس أطفال جنوب الخليل

أرشيفية

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

حاول مستوطن، اليوم الأربعاء، دعس أربعة من الأطفال في منطقة العين البيضا بمسافر يطا جنوب الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

ونقلت وكالة (وفا) عن المواطن ممدوح أبو طبيخ قوله إنّ مستوطنا كان يستقل جرارا زراعيا "تركترون"، توجه بسرعة كبيرة نحو أربعة من أطفاله (1-7 أعوام) كانوا برفقته في منطقة العين البيضا، في محاولة لدعسهم إلا انه تمكن وفي اللحظة الأخيرة من إبعاد الأطفال من أمام الجرار وهم في حالة خوف شديد، لافتة إلى أنّ سلطات الاحتلال أخطرت قبل اقل من اسبوع المواطن أبو طبيخ بهدم منزله البالغة مساحته ( 170 مترًا) ويؤوي عائلته المكونة من سبعة أفراد.

جدير بالذكر أنّ المستوطنين كثفوا، بحماية قوات الاحتلال الصهيوني، هجماتهم على القرى الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، وأبرزها: اللبن الشرقية وبرقة وجالود وسبسطية وقصرة، وأخرى.

ويشن المستوطنون مؤخرًا هجمات، بشكل يومي، بهدف تحويل العيش في القرى المحيطة بالمستوطنات إلى جحيم، في محاولة بائسة إلى تهجير أهاليها، على اعتبار أنها الخزان الجغرافي الاحتياطي للتوسع الاستيطاني على حساب الأراضي الفلسطينية التي يتمترس عليها أصحابها الحقيقيين.

ورصد معهد الأبحاث التطبيقية (أريج)، خلال عام 2022 ما يزيد عن 1525 اعتداء للمستوطنين؛ استهدفت الأراضي والممتلكات والثروة الحيوانية والزراعية والأفراد.