Menu

قُبيل إطلاق نداء الطوارئ..

لجنة المتابعة تذكّر الأونروا بمعاناة متضرري عدوان 2022

غزة _ بوابة الهدف

قالت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة، إنّ "القيمة الإجمالية المطلوبة لتغطية أضرار عدوان 2022 هي 3,7 مليون دولار وذلك وفقاً لحصر الأضرار والتقديرات الرسمية لوزارة الإسكان في قطاع غزة".

وأضافت لجنة المتابعة للقوى في رسالةٍ وجهتها إلى المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني، إنّ "طواقم الأونروا قامت بحصر أضرار العدوان الإسرائيلي الذي وقع في أغسطس 2022 والذي أسفر عن تدمير كلي لــ 36 وحدة سكنية قُدِّرت بقيمة 1,1 مليون دولار، و1703 وحدة سكنية أضرار جزئية متنوعة قُدِّرت بقيمة 3,08 مليون دولار، علاوةً على الأضرار التي وقعت في برج فلسطين والتي قُدِّرت بقيمة 1 مليون دولار".

كما أشارت إلى أنّ "وزارة الإسكان والأشغال العامة قامت بإصلاح العديد من الوحدات السكنية ذات الأضرار الجزئية، وقد ترتب على الدمار الكلي 78 عائلة بحاجة إلى بدل إيجار".

وتابعت: "إننا نعلم أنكم على أعتاب التحضير لإعلان نداء الطوارئ الذي سيكون في 24 من هذا الشهر، لذا فإننا نأمل أن يتضمن إعلان نداء الطوارئ هذا الجانب الهام جداً، والذي مازال يشكل عبئاً على المتضررين، والمسئولية واجبة طرفكم، ونأمل من سيادتكم معاجلة هذا الأمر مع جهات الاختصاص كي لا تتكرر مأساة إعادة الإعمار التي جرت لمتضرري عام 2014 والتي لاتزال قائمة".