Menu

قوات الاحتلال تنصب حاجزًا عسكريًا جنوب جنين

حاجز عسكري

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

نصبت قوات الاحتلال الصهيوني، مساء اليوم السبت، حاجزًا عسكريًا جنوب جنين شمال الضفة الغربية المحتلة؛ ما أدى إلى إعاقة تحركات الأهالي.

وأفادت وكالة (وفا) بأن قوات الاحتلال نصبت حاجزا عسكريا بالقرب من "واد دعوق" بين بلدتي عرابة وعجة على شارع جنين – الناصرة، ما أدى إلى إعاقة تحركات الأهالي، لافتة إلى أنّ قوات الاحتلال كثفت من تواجدها العسكري وتسيير آلياتها في محيط بلدتي عرابة ويعبد وقراها المجاورة.

وأشارت الوكالة إلى أنّ قوات الاحتلال تواصل الاستيلاء على سطح منزل وتحويله إلى نقطة مراقبة عسكرية في قرية طورة الشرقية بمنطقة يعبد.

ونقلت الوكالة عن رئيس مجلس قروي طورة طارق قبها قوله إن قوات الاحتلال تواصل لليوم الثاني على التوالي الاستيلاء على سطح منزل في القرية يعود للشقيقين محمد ونسيم حسن زيد، وتمنع ساكنيه من التحرك والتنقل بحرية، لافتة إلى أن سلطات الاحتلال كانت قد استولت على سطح منزل شقيقهم يونس زيد وحولته إلى نقطة مراقبة عسكرية لمدة أربعة أيام، قبل إخلائه.

جدير بالذكر أنّ قوات الاحتلال الصهيوني اقتحمت، مساء اليوم، قريتي الجلمة وزبوبا، ونصبت حاجزًا عسكريًا غرب جنين، حيث صعدت قوات الاحتلال الصهيوني، مؤخرًا، من هجماتها ضد جنين إذ تقتحمها بشكل شبه يومي وتداهم بيوت الأهالي فيها وتشن حملات اعتقال، بينما تشهد المحافظة تصاعدًا في عمليات المقاومة والتصدي لقوات الاحتلال.