Menu

بالفيديوالولايات المتحدة: إسقاط المنطاد الصيني قبالة سواحل كارولينا الجنوبية

وكالات - بوابة الهدف

أفادت وسائل إعلام أمريكية، مساء اليوم السبت، بأنّ سلاح الجو الأمريكي أسقط المنطاد الصيني، الذي دخل الأجواء الأمريكية منذ أيام، قبالة سواحل كارولينا الجنوبية، لافتةً إلى أنّ الوحدات المختصة تستعد لانتشال حطامه.

ونقلت وكالة "أسوشيتد برس" عن مسؤولين أمريكيين قولهم إنّ الرئيس الأمريكي جو بايدن أعطى الضوء الأخضر لإسقاط المنطاد الصيني، فيما علقت السلطات حركة الطيران المدني فوق الأطلسي وساحل كارولينا الجنوبية بمدى 100 ميل مربع قبيل بدء عملية إسقاط المنطاد.

وفي وقتٍ سابقٍ، أعلن البنتاغون، أنّه تعقّب منطاد تجسس يُحلّق عاليًا فوق الولايات المتحدة، فيما بحث مسؤولون عسكريون إسقاطه فوق ولاية مونتانا، واتهموا الصين بالمسؤولية عن إرسال المنطاد، فيما زعموا أنهم رصدوا منطادًا صينيًا ثانيًا يُحلق فوق أميركا اللاتينية، لكنّ بكين ترفض هذه المزاعم وتصفها بأنّها "لا أساس لها من الصحة".

بدوره، رفض عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، وانغ يي، اليوم، الادعاءات التي وجهتها الولايات المتحدة الأمريكية لبكين، بشأن منطاد "تجسس" ثاني، ادعت أنّها رصدته على أراضيها.

اقرأ ايضا: واشنطن تزعم رصد منطاد تجسس صيني.. وبكين ترد

وجاء ذلك خلال محادثة وانغ يي مع وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، حيث أكّد على أنّ "دولته مسؤولة وتلتزم دائمًا بصرامة بالقانون الدولي، ولا تقبل أيّ تكهنات أو دعاية لا أساس لها من الصحة".