Menu

"عائلات ما زالت تحت الأنقاض"

ارتفاع عدد الضحايا الفلسطينيين جراء زلزال سوريا وتركيا

دمشق _ بوابة الهدف

أفادت وزارة الخارجية الفلسطينيّة، مساء اليوم الاثنين، بارتفاع عدد الضحايا الفلسطينيين في مخيمات الشتات ب سوريا إلى 22، جراء الزلزال الذي ضرب البلاد فجر الإثنين.

ولفتت الوزارة، إلى أنّه "تم التعرف على حالة وفاة وفقدان عائلتين تحت الأنقاض في تركيا "، فيما بيّن السفير الفلسطيني في سوريا، سمير الرفاع، أنّه "تم انتشال 13 جثة جديدة من مخيم الرمل، و5 من محافظة جبلة، و3 من حلب".

وأشار الرفاعي إلى "وجود صعوبات في عمليات الإنقاذ بسبب الأحوال الجوية الصعبة، وصعوبة دخول الآليات إلى أزقة مخيم الرمل، وجرى صباح اليوم انتشال جثامين ثلاثة أطفال من تحت الأنقاض، بينهم شقيقان، في مخيم النيرب للاجئين الفلسطينيين في حلب، جراء انهيار جدار".

وبيّن الرفاعي، أنّ "ثلاث مخيمات فلسطينية تقع ضمن دائرة الزلزال، وهي: مخيم الرمل في اللاذقية، ومخيم النيرب، ومخيم حندرات في حلب، إضافة إلى تجمعات فلسطينية متفرقة في المحافظات الشمالية بسوريا"، مُشيرًا إلى أنّ "فِرَق الهلال الأحمر الفلسطيني توجهت إلى مخيم الرمل، للمشاركة في عمليات الإنقاذ والإسعاف".

وفي شمال سوريا، أفاد السفير الفلسطيني في تركيا فايد مصطفى، بوفاة المواطن سليمان محمد أبو صهيب، كما أنّ عائلته ما تزال تحت الأنقاض في الشمال السوري، لافتًا إلى أنّ "هناك عائلة فلسطينية تحت الأنقاض لا يعرف مصيرها، إضافة لعائلتين في عفرين وإدلب".

جدير بالذكر، أنّ زلزالًا مدمرًا ضرب، فجر اليوم، الحدود السورية التركية؛ مما أدى إلى سقوط أكثر من ألف ضحية وأكثر من ألفي جريح، وانهيار مئات المباني على الجانبين.