Menu

ارتفاع ضحايا زلزال تركيا وسوريا إلى أكثر من 24 ألف وفاة

بوابة الهدف_وكالات

ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب الإثنين الماضي، سوريا وتركيا إلى أكثر من 24 ألف شخص، فيما تتواصل عمليات البحث عن ناجين في أجواء من البرد الشديد.

ولقي 20665 شخصًا مصرعهم في تركيا، و3600 شخصًا في سوريا، حسب السلطات ومصادر طبية، ليرتفع مجموع القتلى إلى 24265 شخصًا.

ويُشار إلى أنّه بعد مرور خمسة أيام على كارثة الزلزال، أعلنت فرق الإنقاذ السورية، في مؤتمر صحفي، "انتهاء عمليات البحث وإنقاذ العالقين تحت الأنقاض في المناطق المنكوبة".

فيما أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية "آفاد"، أنّه "تم إجلاء أكثر من 92 ألف شخص من المناطق المنكوبة، فيما تمكنت فرق الإنقاذ التي تواصل عملها في الولايات التركية المتضررة من الزلازل، من انتشال 67 مواطنًا حيًا في آخر 24 ساعة".

اقرأ ايضا: ارتفاع عدد ضحايا أبناء شعبنا جرّاء زلزال تركيا وسوريا إلى 83

وفي وقتٍ سابقٍ، أعلن نائب الرئيس التركي، فؤاد أوقطاي، أنّ "نحو مليون و50 ألف مواطن من متضرري الزلزال يقيمون في مراكز إيواء مؤقتة، تم إنشاؤها في مناطق الزلزال".

ولا تزال الهزات الارتدادية مستمرة، حيث تم تسجيل 1700 هزة ارتدادية بعد الزلزالين اللذين كانا مركزهما في منطقتي بازارجيك، والبيستان في ولاية قهرمان مرعش.

ويتوقّع أن ترتفع هذه الحصيلة لأكثر من ذلك، إذ لا يزال عدد كبير جدًا من الأشخاص تحت الأنقاض، فيما تجدر الإشارة إلى أنّ سوء الأحوال الجوية يصعّب وضع الأشخاص الذين شرّدوا بسبب الزلزال، وجهود المنقذين.