Menu

أمام مقر السفارة الأمريكية..

بالصوربرلين: لجان فلسطين الديمقراطية تشارك في وقفة تضامنية مع الشعب السوري

برلين _ بوابة الهدف

شاركت لجان فلسطين الديمقراطية، اليوم السبت، في وقفة جماهيرية أمام مقر السفارة الأمريكية بالعاصمة الألمانية برلين، وذلك تضامنًا مع الشعب السوري ورفضًا للحصار الجائر نتيجة قانون قيصر الأمريكي.

وشارك في الوقفة عدد من أبناء الشعبين السوري والفلسطيني والمتضامنين العرب والأجانب، ورفعوا الأعلام السورية والفلسطينية، حيث ابتدأت بالوقوف دقيقة صمت حدادًا على أرواح الشهداء الذين ارتقوا إثر الزلزال الذي أصاب الشعبين السوري والتركي وذهب ضحيته آلاف الشهداء وعشرات آلاف المصابين ومن ضمنهم مئات اللاجئين الفلسطينيين الذين اختلطت دمائهم بدماء الشعبين السوري والتركي.

وألقيت خلال الوقفة كلمات أكدت على ضرورة تقديم الدعم المباشر والعاجل لضحايا الزلزال دون أي تمييز على أساس سياسي أو عرقي، منددةً بقانون قيصر الأمريكي والحصار الجائر المفروض على سوريا والذي أدى إلى نتائج كارثية على المستويات الإنسانية كافةً قبل حدوث الزلزال وهو ما فاقم من عدد ضحايا الزلزال.

وأكد المتحدثون أنّ استمرار هذا الحصار هو ضرب بعرض الحائط لكافة القيم الانسانية والتشريعات الدولية التي تتبجح بها عديد الحكومات الغربية، ولذلك يجب إبطال هذا القرار مباشرة وعلى الدول أن تتحمل مسؤوليتها الأخلاقية.

ونوه المتحدثون إلى أنّ هذا الحصار لن يكسر عزيمة الشعب السوري ولن يمنع الدول الصديقة والشعوب المؤمنة بالعدالة عن دعم وإسناد الشعب السوري وهو ما ظهر بشكل واضح في اللحظات الأولى للزلزال، حيث أثبتت الشعوب الصديقة للشعب السوري قدرتها وإرادتها على كسر الحصار الأمريكي الأوروبي الإمبريالي الاستعماري غير آبهة لكل النتائج المترتبة على هذه الخطوات الإنسانية الطبيعية.

وفي نهاية الوقفة، توجه المشاركون بأحر مشاعر العزاء للشهداء وذويهم وتمنيات الشفاء العاجل للمصابين والمنكوبين متشكرين كل الجهود التي تبذل من أجل التخفيف عن هذا المصاب الجلل.

WhatsApp Image 2023-02-11 at 5.17.26 PM.jpeg
WhatsApp Image 2023-02-11 at 5.17.25 PM.jpeg
WhatsApp Image 2023-02-11 at 5.17.25 PM (1).jpeg
WhatsApp Image 2023-02-11 at 5.17.24 PM.jpeg