Menu

إثر حادثة المنطاد..

الصين: سنتخذ إجراءات للرد على عقوبات واشنطن

الصين وأمريكا

بكين _ بوابة الهدف

شدّدت وزارة الخارجية الصينيّة، اليوم الأربعاء، على أنّ "بكين ستتخذ إجراءات للرد على العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على شركات صينية بذريعة حادث المنطاد الصيني الذي عبر أجواء أميركا الشمالية".

وأوضح الناطق باسم وزارة الخارجية الصينية، وانغ وينبين، خلال مؤتمر صحافي، أنّ "الصين ترفض هذه العقوبات بقوة، وستتخذ إجراءات مضادة بحق الكيانات الأميركية ذات الصلة، التي تقوّض سيادة وأمن الصين وفقاً للقانون".

كما لفت المتحدّث إلى أنّ الصين "شرحت مرارًا الظروف المحيطة بحادث المنطاد، ولكن الولايات المتحدة أساءت استخدام القوة، واتخذت رد فعل مبالغًا فيه، وصعّدت الموقف حين استخدمت الحادث كذريعة لفرض عقوبات غير مشروعة ضد شركات ومؤسسات صينية".

وقبل أيّام، أعلنت بكين، أنّ "واشنطن أرسلت مناطيد إلى مجالها الجوي أكثر من 10 مرّات منذ كانون الثاني/ يناير 2022، ومن دون أي موافقة من السلطات الصينيّة".

اقرأ ايضا: بكين: الولايات المتحدة الأمريكية تضخّم حادثة المنطاد

ويُشار إلى أنّ إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن، أدرجت يوم الجمعة الماضي، 6 كيانات صينية مرتبطة ببرنامج منطاد المراقبة المشتبه به في بكين، ‏وتشمل الكيانات معهد أبحاث مجموعة الإلكترونيات الصينية المملوك للحكومة، إضافة إلى شركة "بكين نانجيانج" لتكنولوجيا الفضاء.