Menu

واشنطن هي من تؤجج الصراع

بكين: اتهامات واشنطن للصين بشأن تسليح روسيا زائفة

بوابة الهدف_وكالات

شدد الناطق باسم الخارجية الصينية وانغ وين بين، على عدم قبول بلاده بالاتهامات الأمريكية، التي تفيد بتفكير الصين بتسليح روسيا، في عمليتها العسكرية في أوكرانيا.

وأضاف في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين: "لا نقبل بأن تشير الولايات المتحدة بأصابع الاتهام إلى العلاقات الصينية الروسية، ناهيك بالإكراه والضغط"، متهماً واشنطن بـ"نشر معلومات زائفة"، مؤكداً أنّ الولايات المتحدة، وليست الصين، من يقوم بتوريد الأسلحة لتأجيج الصراع الأوكراني.

ودعا المتحدث الصيني واشنطن للتوقف عن نشر المعلومات المضللة وإلقاء المسؤولية على الآخرين، "فلا يحق لها إعطاء أوامر وتوجيهات للصين"، مؤكداً أن بلاده لن تقبل أبداً بأي تعليمات أو حتى تهديدات وضغوط من الولايات المتحدة في ما يتعلق بما يخص العلاقات الصينية".

وأشار إلى أنّ سياسة الصين بشأن المسألة الأوكرانية تختصر بعبارة واحدة: تعزيز المصالحة وتسهيل المفاوضات، داعياً الولايات المتحدة إلى إعادة التفكير بجدية في تصرفاتها وأفعالها، واتخاذ المزيد من الخطوات العملية لنزع فتيل الوضع وتسهيل مفاوضات السلام، والتوقف عن إلقاء المسؤولية على الآخرين ونشر معلومات كاذبة".

وختم الناطق باسم الخارجية الصينية وانغ وين بين، بالتأكيد على أنّ الصين ستواصل الوقوف بحزم إلى جانب الحوار والسلام والقيام بدور بنّاء في المساعدة على نزع فتيل الوضع.