Menu

تجمعات نقابية وعشائرية تعبّر عن رفضها لعرقلة اعتصام المعلمين برام الله

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

أصدرت الهيئة التنسيقية لتجمع النقابات المهنية وتجمع مؤسسات المجتمع المدني وتجمع دواوين وعائلات نابلس وتجمع أبناء البلد، بيانًا، مساء اليوم الإثنين، تعقيبًا على حادثة عرقلة وصول المعلمين الى اعتصامهم في رام الله.

وقالت الهيئة، إنّها "تنظر بخطورة بالغة إلى حادثة عرقلة وصول باصات المعلمين إلى مدينة رام الله للاعتصام أمام مقر الحكومة تعبيرًا عن رأيهم ومطالبة لتنفيذ الاتفاقيات الموقعة مع الحكومة فيما يخص صرف العلاوات المهنية".

وأضافت الهيئة، إنّنا "في التجمعات الأربع نعتبر هذا الموقف من الحكومة مخالفًا لأبجديات حرية الرأي والتعبير كون أنّ المعلمين والمعلمات المعتصمين ملتزمون بالقانون ومن حقهم التعبير عن رأيهم وفق الأصول".

وطالبت الهيئة في بيانها، أن "تنفذ الحكومة الاتفاقات الموقعة وإنصاف المعلمين وفسح المجال للتعبير عن الرأي وفق الأصول والقانون والتأكيد على حق المعلمين بوجود تشكيل نقابي يمثلهم عبر الانتخاب الحر".

اقرأ ايضا: حراك المعلمين بالضفة يؤكّد استمرار الاضراب ويوجه تحذيرًا للحكومة

وأكّدت الهيئة، على "وقوفها وتضامنها مع الأخوة في نقابة المحامين في خطواتهم النقابية الرافضة للتعديلات المتعلقة برفع الرسوم على القضايا"، معتبرةً أنّ "تجاهل مجلس القضاء الأعلى للاستماع لهم ولمطالبهم أمرًا مرفوضًا".

وشدّدت الهيئة، على "مواقف نقابة المحامين السابقة ومطالبها القديمة الجديدة بضرورة استقلال القضاء والحوار مع جهة الاختصاص، وأنّ ما يحصل لا محالة سيضر بالمصلحة العامه والسلم الأهلي وحقوق المواطنين".

ويُشار إلى أنّ حراك المعلمين بالضفة المحتلة، أعلن مساء اليوم، عن استمرار الإضراب من الطابور الصباحي والمغادرة تمام الساعة 11:00 صباحاً وعدم إعطاء أي حصة لجميع المراحل وعلى رأسها التوجيهي بنفس الوتيرة، وحتى إشعار آخر.