Menu

وحدة الشعب هي شرط الانتصار

بوتين: نعارض بناء عالم جديد لصالح دولة واحدة هي الولايات المتحدة

بوتين

موسكو _ بوابة الهدف

شدّد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأحد، على ضرورة "تغيير العالم، لكن روسيا تعارض بناء عالم جديد لصالح دولة واحدة فقط هي الولايات المتحدة".

وأوضح بوتين خلال مقابلة أجرتها معه قناة "روسيا-1" التلفزيونيّة، أنّ "روسيا لن تعامل الدول الأخرى بالطريقة التي تعتمدها الولايات المتحدة".

وأكَّد بوتين، أنّ "روسيا مضطرة لإعادة مناقشة موضوع إمكانات بريطانيا وفرنسا النووية، وفي ذات الوقت روسيا لا تعارض مشاركة دول الناتو في مناقشة وبحث معاهدة (ستارت)".

وقال الرئيس بوتين خلال حديثه: "نحن بحاجة إلى ضمان أمن روسيا واستقرارها الاستراتيجي".

ورأى بوتين، أنّ "تقديم الناتو لشحنات من الأسلحة إلى أوكرانيا يعتبر مشاركة في الصراع، لأن الغرب لا يتلقى أموالاً مقابل هذه الأسلحة، فيما انضم أتباع الولايات المتحدة إلى الصراع ضد روسيا، لكنهم يدركون أنانية نوايا واشنطن".

وتابع بوتين: "أذل الأمريكيون فرنسا في قضية إلغاء صفقة بيع غواصات لأستراليا، لكنها لم تحرّك ساكنًا، ولذلك نقول إنّ للغرب هدف واحد هو القضاء على روسيا، لا سيما وأنّ الغرب لا يمكنه أن يقبل روسيا فيما يسمى "أسرة الشعوب المتحضّرة" إلّا على شكل أجزاء".

وجاء في حديث بوتين: "خطط الغرب لتقسيم روسيا موثّقة على الورق وإذا اتبعت روسيا المسار الذي يحلم به الغرب، فقد يتغيّر مصير شعوبها بشكلٍ كبير، ولن يتمكّن الشعب الروسي كمجموعةٍ إثنية من البقاء، لذلك فإنّ وحدة الشعب الروسي هي الشرط الأساسي لكل انتصارات وإنجازات البلاد".