Menu

الطاقة الروسية: اتخذنا إجراءات جديدة تسمح بتتبع تكلفة أسعار النفط الروسي الحقيقية

بوابة الهدف_وكالات

أعلن وزير الطاقة الروسي، نيكولاي شولغينوف، اليوم الأربعاء، أنّ "الإجراءات الجديدة لمراقبة أسعار النفط ستسمح بتتبع التكلفة الحقيقية لبيع النفط الروسي".

وقال شولغينوف إنّ "الإجراءات الجديدة لمراقبة أسعار النفط ستسمح لنا بتتبع التكلفة الحقيقية لبيع النفط الروسي حتى لا نبيع مواردنا بأسعار مخفضة بسبب السقف الذي تفرضه الدول غير الصديقة".

وأضاف أنّ "الإجراءات المحدثة لمراقبة أسعار الصادرات ستكون آلية ملائمة لفرض ضرائب على صناعة النفط".

والرحلة الشاقة التي بدأها الأوروبيون في مجال العقوبات على النفط الروسي، تتراوح بين تحديد سقف سعري وحظر مجموعة الـ7 والاتحاد الأوروبي وأستراليا لاستيراده، ومنع روسيا تصديره إلى الدول التي فرضت عقوبات عليها، وسط تفاوت في كميات الإنتاج.

وأكدت وزارة الطاقة الروسية، من خلال قرار بهذا الشأن، قواعد مراقبة أسعار تصدير النفط الروسي. وستجري المراقبة شهرياً، وستأخذ في الاعتبار بيانات بورصة سانت بطرسبورغ الدولية للسلع والمواد الخام، ووكالة أرغوس وهيئة الجمارك الفدرالية الروسية.

وجاء في نص قرار الوزارة: "عند مراقبة الأسعار ، تخضع المعلومات حول أسعار النفط الروسي وأنواع النفط الأخرى للتحصيل، المقدمة من بورصة سان بطرسبورغ الدولية للسلع والمواد الخام"، التي تنشرها وكالة أرغوس الدولية، وتقدم إلى هيئة الجمارك الفدرالية التكلفة الإحصائية للنفط الروسي المتوفر للتصدير لدى وزارة الطاقة.