Menu

الاحتلال يستهدف فرق الاطفاء بمكب النفايات شرق جحر الديك

النار تشتعل في مكب النفايات شرق جحر الديك

غزة _ بوابة الهدف

أفادت بلدية غزة، اليوم الجمعة، بأنّ "قوات الاحتلال أطلقت ‏نيران متفرقة تجاه مكب النفايات الرئيس في منطقة جحر الديك في ظل تواجد طواقم البلدية والدفاع المدني ووزارة الأشغال العامة والإسكان في المكان لإخماد النيران المشتعلة منذ ليلة أمس، مما يهدد حياة فرق الطوارئ العاملة وتوقيف عمليات الإطفاء".

ومساء أمس، اشتعلت النيران في الجزء الشرقي من مكب النفايات الرئيس في "جحر الديك"، لأسباب لم يتم التأكد منها وفق بلدية غزة.

وأوضحت البلدية، أنّها "تعمل على اتخاذ كل ما يلزم من اجراءات حسب الإمكانيات المتاحة، وأن هناك مخاوف من وصول النيران إلى كافة أنحاء المكب ووقوع كارثة محققة على الصعيد البيئي، والنيران المشتعلة كبيرة وتشير التقديرات إلى أنها قد تستمر لأيام كونها أكبر من طاقة وقدرة البلدية على إطفائها".

وناشدت البلدية "المؤسسات الدولية وعلى رأسها الصليب الأحمر بضرورة المساهمة والتدخل لإطفاء الحرائق التي اشتعلت حفاظا على البيئة والصحة العامة"، مُطالبةً "المجتمع الدولي بالوقوف عند مسؤولياته لرفع الحصار، والمساعدة في إدخال المعدات اللازمة لتمكين البلديات من تقديم خدماتها وتشغيل مرافقها بالشكل المناسب والتخفيف من حدة الكوارث والأزمات".