Menu

غزة: اللجنة العليا لمتضرري "عدوان 2014" تعقد اجتماعًا طارئًا مع اللجنة المشتركة للاجئين 

غزة - بوابة الهدف

عقدت اللجنة العليا لمتضرري "عدوان 2014" اليوم الأحد، اجتماعًا طارئًا مع اللجنة المشتركة للاجئين في مقر  الجبهة الديمقراطية في مدينة  غزة.

وأطلعت  اللجنة العليا الحضور على  آخر تطورات ملف متضرري 2014 وما آلت إليه الاتصالات مع اللجنة المشكلة من الوكالة  من أجل إيجاد حلول لهذا الملف بناء على ما تم التوصل إليه  في الجلسات السابقة.

وأكدت اللجنة العليا أن اللجنة المشكلة من الوكالة لم تحقق أي تقدم حتى الآن  في إطار ردها على المقترحات التي رفعتها لجنة المتضررين واللجنة المشتركة للاجئين والتي تبدأ على الأقل  بتقديم  دفعات مالية للمتضررين الذين لم يستلموا أي دفعة حتى الآن،  ودفع بدل إيجار للمنازل هدم كلي وذلك كبادرة حسن نية وإبداء الجدية.

ونقلت لجنة المتضررين استياء وغضب المتضررين من سياسة المماطلة والتسويف التي تتبعها إدارة الوكالة في التعاطي مع هذا الملف الذي طال انتظار الإنجاز فيه وايفاء الناس حقوقها   

كما أكدت اللجنة أن المتضررين يعدون للقيام بفعاليات على الأرض من وقفات واعتصامات وغيرها  من أجل تحريك هذا الملف والضغط على الوكالة لكي تستجيب لمطالبهم العادلة. 

وقدمت اللجنة شكرها للجنة المشتركة للاجئين على ما تقوم به من جهد في سبيل إيجاد حلول لملف 2014 مع إدارة الأونروا والعلاقة التكاملية مع لجنة المتضررين في تواصلها مع الوكالة 

بدورها، أكدت  اللجنة المشتركة على العمل من أجل  إيجاد حلول مجدية لهذا الملف مع إدارة الأونروا وأنها لن تدخر جهدا في طرح هذا الموضوع كأولوية في كل لقاء مع المسؤولين ومطالبة الوكالة بسرعة تعويض المتضررين.

وشددت اللجنة المشتركة للاجئين على أنها ستقوم بالاتصال مع عدد من الجهات المعنية للخروج من حالة الإهمال والتباطؤ والسير قدما نحو تحقيق تقدم ملموس لتعويض المتضررين.