Menu

بزعم الرد على تفجير جرافة..

محدثمدفعية الاحتلال تقصف مرصدًا للمقاومة شرق خانيونس

غزة _ بوابة الهدف

قصفت مدفعية الاحتلال الصهيوني، ظهر اليوم الأربعاء، مرصدًا للمقاومة الفلسطينيّة شرق محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وذكرت إذاعة جيش الاحتلال، أنّ الجيش قصف أهدافًا في قطاع غزة، وذلك بزعم الرد على إطلاق صاروخ الليلة الماضية باتجاه "مستوطنات الغلاف".

وفي وقتٍ لاحق، قالت مصادر عبرية، إنّ جرافة لجيش الاحتلال تعرضت لعملية تفجير بعبوة أرضية، فيما قصفت مدفعية الاحتلال أحد مراصد المقاومة ردًا على ذلك، بحسب إدّعاء الاحتلال. 

وصباح اليوم، توغّلت آليات عسكرية لجيش الاحتلال لمسافة محدودة، داخل أراضي المواطنين الزراعية المحاذية لـ"السياج الأمني"، شرقي بلدة القرارة شرقي خانيونس.

وأوضحت مصادر محلية، أنّ 8 آليات عسكرية توغلت داخل أراضي المواطنين في منطقة "سريج" شرقي البلدة بمسافة 50 مترًا، حيث باشرت الآليات بأعمال تجريف في أراضي المواطنين؛ فيما أضطر المزارعين للانسحاب خشية على حياتهم.

وتتوغّل جرافات الاحتلال من الحين إلى الآخر شمال وشرق وجنوب قطاع غزة وتقوم بعملية تجريف لأراضي المواطنين، تحت ذرائع أمنية، حيث يتسبّب ذلك، في حرمان المزارعين من استغلال تلك المنطقة ومحيطها في الزراعة.

كما يطلق النار تجاه الأراضي الزراعية بين الحين والآخر، فيما ينصب الاحتلال أسلاكًا شائكة في أغلب المناطق الشرقيّة للقطاع بشكلٍ دوري؛ ويتعمّد تجريف أراضي المواطنين المحاذية لحرمان أصحابها من الاستفادة منها.