Menu

بالفيديو والصورللأسبوع العاشر.. عشرات آلاف الصهاينة يتظاهرون ضد حكومة نتنياهو

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

أفادت وسائل إعلام العدو، مساء اليوم السبت، بأنّ عشرات الآلاف من المستوطنين في فلسطين المحتلة تظاهروا في مراكز عدّة مدن ضد حكومة بنيامين نتنياهو.

وتتواصل مظاهرات المستوطنين للأسبوع العاشر على التوالي؛ احتجاجًا على خطة وزير القضاء الصهيوني ياريف ليفين، الرامية إلى إضعاف جهاز القضاء في الكيان الصهيوني وتقويض المحكمة العليا.

وشهدت مظاهرات اليوم توسعًا في رقعة الاحتجاج؛ حيث شملت عشرات البلدات المحتلة من الشمال وحتى أقصى جنوب فلسطين المحتلة، من بين المدن التي خرجت فيها المظاهرات: "تل أبيب" وحيفا و القدس وبئر السبع، في أكثر من 100 موقع.

وتصاعدت الاحتجاجات بالتزامن مع استمرار وزير القضاء ياريف ليفين ونتنياهو ورئيس لجنة الدستور والقانون والقضاء في "الكنيست" سيمحا روتمان، في التقدم بتطبيق خطة "إضعاف القضاء وتقويض المحكمة العليا".

جدير بالذكر أنّ الهيئة العامة للكنيست، صادقت، في وقت سابق، بالقراءة التمهيدية على مشروع قانون يلتف على قرارات المحكمة الصهيونية العليا، بحيث يكون بإمكان الكنيست سن قانون بعد أن ألغته المحكمة العليا.

وأيد القانون 62 عضو كنيست وعارضه 51، ويعد أحد تشريعات خطة إضعاف جهاز القضاء، ويهدف إلى منع المحكمة العليا من إلغاء قوانين أو بنود فيها بسبب تعارضها مع قوانين أساس.

photo1678557131 (2).jpeg

 

photo1678557131 (1).jpeg

 

photo1678557131.jpeg