Menu

مجموعات بيئية تقاضي إدارة بايدن بسبب مشروع نفطي

بايدن

واشنطن _ بوابة الهدف

رفعت ست مجموعات بيئيّة دعوى قضائية ضد إدارة الرئيس جو بايدن التي وافقت على مشروع Willow oil التابع لشركة "كونوكو فيليبس" في ألاسكا.

وأوضحت المجموعة، أنّ "الإدارة وافقت على المشروع على الرغم من معرفتها بالضرر الذي يلحق بمجتمعات القطب الشمالي والحياة البرية والمناخ، وسيتسبب ذلك في إطلاق انبعاثات سامة والتلوث والاحتباس الحراري".

وتنص الدعوى القضائية على أنّ "المشروع سيؤدي إلى بناء وتشغيل شبكات النفط والغاز على نطاق واسع وبنية تحتية أخرى في موائل القطب الشمالي الحساسة وسيؤثّر بشكلٍ كبير على الحياة البرية والهواء والماء والأراضي والناس في المنطقة".

وأشارت إلى أنّ "مكتب إدارة الأراضي انتهك قانون السياسة البيئيّة الوطنية من خلال عدم النظر في بدائل معقولة من شأنها أن تقلل من الآثار".

ويُشار إلى أنّه من المقدّر أن ينتج المشروع حوالي 576 مليون برميل من النفط على مدار 30 عامًا وسيقام على جزء من المنحدر الشمالي في ألاسكا، أحد آخر المناطق البرية غير الملوثة.

واتهمت المجموعات البيئية، الوكالات الحكومية بالفشل في النظر في التأثير على الأراضي التي يستخدمها سكّان ألاسكا الأصليين وعلى أنواع الحيوانات المهددة بالانقراض مثل الدببة القطبيّة.