Menu

ملحم: الحكومة تقرر إعادة الخصومات لجميع المعلمين

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

أعلن المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، مساء اليوم الخميس، عن أنّ الحكومة قررت إعادة الخصومات لجميع المعلمين، وأنّها تجاوبت مع كل ما يلزم لعودة الدوام الدراسي إلى طبيعته.

وقال ملحم، خلال مؤتمر صحفي، إنّ "الحكومة قررت إعادة الخصومات لجميع المعلمين، وكلفت وزارة المالية بإجراء الترتيبات اللازمة اعتبارًا من يوم الأحد المقبل، وتنفيذ البند المتعلق بعلاوة المعلمين المتفق عليها بنسبة 15% ".

وأضاف ملحم، أنه "سيتم صرف 5% براتب شهر آذار الحالي وتقسيط المتبقي على قسيمة الراتب، على أن يتم صرفها عند توفر الإمكانيات وتحسن المؤشرات المالية اعتبارا من 1-1-2023، وفق ذات الآلية التي تم الاتفاق عليها مع جميع النقابات".

وفي السياق، قال حراك المعلمين، أنّ "الحلول التي تطرحها الحكومة لا تحقق الأدنى من  الحد الأدنى من مطالبهم"، رافضًا إعلان الحكومة بشأن عودة الدوام المدرسي.

وأكد الحراك، على استمرار الإضراب من الطابور الصباحي مع استمرار التوجه للمدارس وإثبات الحضور ومن ثم المغادرة.

ودخل المعلمون في الشهر الثاني من الإضراب؛ إذ يوجد المعلمون في مدارسهم دون إعطاء حصصٍ دراسيّة، ويلوحون بإغلاق المدارس، وعدم التوجّه إليها في حال استمرّت الحكومة بتهميش مطالبهم، وعدم التعاطي مع حقوقهم.

ويُطالب المعلمون بصرف راتبٍ كاملٍ وصرف علاوة 15% حسب الاتفاق الموقع، وتشكيل نقابة معلمين تُنتخَب ديمقراطيًّا.

ورغم محاولات وزارة التربية كسر ذلك الإضراب، من خلال خصم أيام عمل من رواتب المعلمين، والتهديدات بالنقل والفصل، وإدخال معلمين بدلاء، إلا أن وصلت نسبته قرابة 90%.