Menu

بمشاركة الجبهة الشعبية

لبنان: الحملة الأهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمة تكرم الأستاذ طلال سلمان

بيروت_وكالات

عقدت الحملة الأهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمّة اجتماعها الأسبوعي في "منتدى السفير"، في مبنى جريدة السفير، الحمرا، اليوم  الثلاثاء، بحضور الأستاذ المناضل معن بشور والاستاذ  المناضل طلال سلمان والأستاذ نصري الصايغ،  وأعضاء الحملة الأهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمة.

وبدأ الاجتماع بكلمة للاستاذ معن بشور، تحدث فيها عن معاني يوم الأرض والأوضاع السياسية في المنطقة، مشيداً بنضال وتضحيات أبناء شعبنا الفلسطيني.

ووجه بشور التحية لروح الشهيد القائد وديع حداد الذي يصادف ذكرى استشهادة في هذه الأيام، واشاد بالعملية البطولية التي نفذها أحد مقاتلي كتائب الشهيد أبو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، محملاً الاحتلال الصهيوني المسؤولية عن حياة وصحة الرفيق المفكر وليد دقه، وطالب المنظمات الإنسانية والدولية الضغط على العدو الصهيوني للإفراج عنه.

ومن ثم تحدث أعضاء الحملة الذين وجهوا التحية والتقدير للاستاذ الكبير طلال سلمان ولجريدة السفير، كما وجهوا التحية للأسرى وللمقاومة في فلسطين ولبنان و سوريا لمقاومتها للعدوان الثلاثي الامريكي الإسرائيلي الإرهابي، وأدانوا  العدوان صهيوني  الذي تتعرض له سوريا.

وفي كلمة الجبهة الشعبية قال نائب مسؤول العلاقات السياسية وعضو مكتب الشهداء والاسرى والجرحى  للجبهة في لبنان فتحي أبو علي:
 اسمحوا لي أن أنقل لكم تحيات الامين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الرفيق القائد الاسير أحمد سعدات الذي يتابع باهتمام كبير أنشطة الحملة الأهلية وخميس الأسرى والوقفات التضامنية مع الاسرى، وانقل لكم تحيات الرفيق جميل مزهر نائب الأمين العام".

ووجه أبو علي التحيّة باسم الجبهة الشعبية للأستاذ طلال سلمان، مضيفاً في كلمته: "وأما في ذكرى يوم الارض الخالد التحية لشهداء يوم الارض وللمدافعين عن عزة وكرامة الامة وللمقاومين الابطال الذين يدافعون عن الارض الفلسطينية للراحل الكبير مؤسس حركة الارض الاستاذ حبيب قهوجي نقول ان الشعب الفلسطيني سيبقى يدافع عن الارض الفلسطينية ومقاوما لكل المشاريع التي تحاك لتصفية القضية الفلسطينية".

 كما أكّد أبو علي: "كنا وما زلنا مع وحدة سوريا ومع سوريا قيادة وجيشا وشعبا، من هنا ندين ونستنكر الاعتداءات الاسرائيلية المتكررة للاراضي السورية، وكما وقفت سوريا  في مواجهة الحرب الكونية ضدها وانتصرت على الارهاب ستنتصر على المشروع الامريكي الصهيوني  الذي يستهدف النيل من سوريا، وفي النهاية ستخرج سوريا من ازمتها وتعود الى مكانتها عربيا وعالميا ودوليا". 

وتابع: "اننا نعيش لحظات فخر واعتزاز نتيجة الملحمة البطولية التي يسطرها الابطال المقاومين المشتبكين  على امتداد الوطن  والتي كان اخرها العملية البطولية في حوارة ونابلس وجبل النار، وما تجسده الحركة الاسيرة من موقع متقدم في النضال ضد العدو الصهيوني، فما زالت قلاع الاسر تعيش حالة من المواجهة المستمرة ضد السجان الصهيوني واجراءاته العنصرية الفاشية، فما ان تنتهي معركة يخضع بها السجان الصهيوني لارادة الاسرى حتى تبدأ معركة جديدة"، مطالباً في هذا الإطار المنظمات الدولية والانسانية والحقوقية  بالضغط على العدو الصهيوني بإطلاق سراح الاسرى وبالاخص المرضى منهم.

كما وحمل أبو علي الاحتلال الصهيوني المسؤولية الكاملة عن حياة وصحة الاسير القائد المفكر وليد دقه، بسبب تدهور وضعه الصحي المستمر، جراء سياسة الاهمال الطبي التي يمارسها الاحتلال بحق وليد وعدد من الاسرى، ووجّه كذلك التحية للأسرى في سجون الاحتلال، وفي مقدمتهم احمد سعدات وخضر عدنان الذي مازال مضربا عن الطعام، وللاسير جورج عبد الله المعتقل في السجون الفرنسية.

وفي ختام اللقاء، تم تكريم المناضل الكبير الاستاذ طلال سلمان الذي قدم له المناضل الكبير الاستاذ معن بشور واعضاء الحملة درعا تكريميا وفاءً له.