Menu

حراك المعلمين يؤكد استمراره بالإضراب ويدعو إلى الاعتصام أمام المديريات غدًا

الضفة _ بوابة الهدف

أكد حراك المعلمين الموحد بالضفة المحتلة، اليوم السبت، على استمرار الإضراب بجميع فعالياته المعلنة مسبقًا حتى تحقيق كافة المطالب المرفقة في بيان الأمس، محملاً الحكومة والاتحاد مسؤولية استمرار الاضراب.

وأكد الحراك في بيانٍ له وصل "بوابة الهدف" نسخة عنه، أنّ الحكومة لم تنفذ من المطالب سوى زيادة الـ٥٪ وهي بمتوسط ٨٠ شيكل حيث أنها لا تساوي فرقية غلاء المواصلات بالتسعيرة الجديدة.

وأشار الحراك إلى أنّ مطالبه تمثل الحد الأدنى من الحد الادنى لمطالب المعلمين المهمشة منذ مدة طويلة وذلك بمساعدة الاتحاد العاق للمعلمين الفلسطينيين، حيث أن وظيفته التنمر على المعلم الفلسطيني وزيادة الظلم الواقع عليه لا أكثر بشهادة جميع المعلمين.

وأضاف: "غدا الأحد 9/4/2023 اعتصامات أمام مديريات التربية المركزية في كافة المحافظات بعنوان (لا لتجريم المعلم، كرامة المعلم، اعطو المعلم حقه، ...)، والدعوة مفتوحة للجميع من المعلمين والمعلمات واولياء الامور ووجهاء العشائر والطلبة".

وتابع: "توثيق وقفة تضامنية بالصور أمام المدارس يوم الاثنين 10/4/2023 ونشرها عبر مجموعة الحراك على فيسبوك للتأكيد على دعمنا للأخت سحر ابو زينه وليعلم القاصي والداني بأننا مستمرون حتى نيل المطالب المشروعة تامة غير منقوصة، ونرفض الضحك علينا بالفتات من فتات اتفاقية هزيلة لم تلتزم بها الحكومة".

وشدد الحراك على أنّ "دمقرطة الإتحاد والتعديلات التي أُجريت عليه هي مبهمة ومجهولة حتى الآن بالنسبة للمعلمين (لأننا لم نرى ما تم خلف الكواليس) وهي مرفوضة ما لم تتضمن حرية الانتخاب والترشح لجميع المعلمين".

وفي ختام بيانه، دعا الحراك الطلبة وأولياء الأمور بعدم ارسال أبنائهم غدا للمدارس نصرة للمعلم ولأنها ستكون خالية من المعلمين، ولأننا لا نريد أن يتكرر الاضراب كل عام، مؤكدًا على ضرورة تواجدهم في اعتصام الغد.