Menu

في الدول الإمبريالية والأنظمة العربية

أحزاب ومنظمات ثورية وتقدمية عربية: العدوان على فلسطين يأتي بتواطؤ حلفاء وأصدقاء الكيان الصهيوني

فلسطين المحتلة _ بوابة الهدف

أكَّدت أحزاب ومنظمات ثورية وتقدمية عربية، اليوم السبت، على أنّها "تتابع بكل سخط العدوان الصهيوني الإجرامي على الشعب الفلسطيني في المسجد الأقصى و القدس والضفة وغزة أمام تواطؤ مفضوح لكل حلفاء وأصدقاء الكيان المحتل في الدول الإمبريالية والأنظمة العربية العميلة وعجز المؤسسات الرسمية الدولية وعلى رأسها منظمة الأمم المتحدة".

ورأت الأحزاب في بيانٍ مشترك، أنّ "هذا الاعتداء يتواصل بشكل تصاعدي على وقع الأزمة الداخلية في كيان الاحتلال والتي يراد تصديرها لخارج هذا الكيان المجرم، وفي المقابل من ذلك يواصل شعب الجبارين تلقين العدو أبلغ دروس الصمود والمقاومة والتمسك بالحقوق مهما كان حجم التضحيات".

وأدانت الأحزاب "العدوان الصهيوني الاجرامي وبذات الشدة تدين صمت وتواطؤ أنظمة التطبيع والخيانة إذعانا منها لعلاقة التبعية الكاملة للإمبريالية العالمية وعلى رأسها الإمبريالية الأمريكية عدوة الشعوب ومشعلة الحروب".

وحيّت الأحزاب "الشعب الفلسطيني البطل ومقاومته الوطنية الباسلة في كل مواقع الفعل الثوري داخل الأرض المحتلة وفي محيطها وخاصة في لبنان المقاومة والانتصار، وتهيب بها إلى المزيد من توحيد الصفوف من أجل دحر العدوان وتحرير الأرض والشعب وتفكيك الاحتلال".

ودعت الأحزاب "كل القوى الوطنية في العالم العربي إلى الالتفاف حول المقاومة والتعبئة الشاملة والتحرك بشكل عاجل وبكل الأشكال الممكنة والمتاحة لنصرة القضية الفلسطينية ومناهضة التطبيع والتواطؤ والخيانة"، فيما دعت إلى "تشكيل ائتلافات واسعة وقارة على مستوى بلدان منطقتنا خاصة بدعم الكفاح الفلسطيني ومقاومة التطبيع".

ودعت الأحزاب "كل الأحرار في العالم إلى تنظيم التحركات أمام السفارات الصهيونية والأمريكية وتمثيليات الأمم المتحدة وتنشيط كل أشكال الدعم والاسناد ل فلسطين ومقاطعة كيان الاحتلال". 

الأحزاب والمنظمات الموقّعة على البيان المشترك:

1-حزب العمال-تونس

2-حزب النهج الديمقراطي العمالي- المغرب

3-حركة نستطيع-موريتانيا

4- الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

5-الحزب الشيوعي اللبناني

6- الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

7- حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني

8-حزب الشعب الديمقراطي الأردني (حشد)

9-تجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان بالصحراء الغربية CODESA

10-حزب التحالف الشعبي الاشتراكي - مصر

11-الحركة التقدمية الكويت ية

12-حزب الشعب الفلسطيني

13-الحزب الشيوعي السودان ي

14-الحزب الشيوعي الأردني

15-حزب القطب-تونس

16-حزب الوطنين الديمقراطيين الموحد-تونس

17-محمود الراشدي- الأمين العام لحزب العمال الاشتراكي الجزائري (المجمد)