Menu

انتهاكات الاحتلال مستمرة..

إصابات واعتقالات خلال اشتباكات مع الاحتلال بعدة مناطق بالضفة  

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الخميس، عدة مناطق بالضفة الغربية و القدس المحتلة، وسط مواجهات مع الشبان، واشتباكات مسلحة مع مجموعات المقاومة، حيث اقتحمت قوات الاحتلال مخيم نور شمس في طولكرم، واعتقلت الشاب حازم قرعاوي.

وعاثت قوات الاحتلال خرابًا وفسادًا في منزل العائلة، قبل أن تعتقل حازم، وتقوم بتخريب مركبات للعائلة متوقفة أمام منزلها، فيما أصيب شاب بجروح وصفت بالخطيرة بفعل انفجار "كوع" حاول إلقاءه تجاه قوات الاحتلال، وأطلق مقاومون النار تجاه قوات الاحتلال خلال اقتحامها للمخيم.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال اقتحمت قرية سالم شرق نابلس وقامت بعمليات تمشيط في المنطقة، واعتقلت الشاب قيس ارشيد من منزل عائلته بعد اقتحامه وتخريب محتوياته، كما اعتقلت زيد حسين من دير الحطب.

وفي بيت لحم، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم الدهيشة، وقامت باعتقال أربعة مواطنين من المخيم، فيما قامت بتكسير محتويات بعض المنازل.

وفي رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عارورة شمال غرب رام الله، والتي شهدت مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال، فيما اقتحمت قوات أخرى بلدة كفردان غرب جنين، وداهمت عدة منازل وقامت بتفتيشها، قبل أن تعتقل المحرر محمد الزغيبي.

أمّا في مدينة القدس المحتلة، فاندلعت مواجهات في بلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة، وسط إطلاق مكثف لقنابل الغاز من قبل قوات الاحتلال التي اقتحمت في وقتٍ لاحق مخيم شعفاط.

وتشن قوّات الاحتلال الصهيوني، بشكل يومي، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، إذ اعتقلت، خلال العام الماضي، نحو (7000) فلسطينياً/ة، من بينهم أكثر من (882) قاصر/ة وطفل/ة، و(172) من النّساء، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى (2409) أمر اعتقال إداري.