Menu

19 أسيراً عربياً في سجون الاحتلال

فلسطين المحتلة_بوابة الهدف

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين إن نحو (19) أسيراً عربيا، ما يزالون في سجون الاحتلال، وجميعهم أردنيون، بعضهم يحمل الجنسية الأردنية، والبعض الآخر من أصول فلسطينية ولديهم أرقاما وطنية أردنية.

واوضحت الهيئة في تقرير لها اليوم السبت، أن من بين الاسرى الاردنيين (9) أسرى يقضون أحكاما بالسجن المؤبد (مدى الحياة) لمرة واحدة أو لعدة مرات، و(5) أسرى يقضون أحكامًا تتراوح ما بين 20-36 عامًا، و(3) أسرى آخرين يقضون أحكاما تتراوح ما بين 10 وأقل من 20سنة، إضافة إلى أسير آخر يقضي حكما بالسجن لمدة 5 سنوات، بالاضافة الى معتقل اداري، وان من بين هؤلاء الاسرى من هم معتقلين منذ اكثر من 20عاما على التوالي.

وبينت الهيئة الى ان هؤلاء الأسرى الأردنيين، يتوزعون على عدة سجون للاحتلال الإسرائيلي، وهي: "ريمون" و"نفحة"، و"ايشل"، و"جلبوع"، و"النقب"، و"ايشل"، و"عوفر" و"مجدو".

وذكرت الهيئة أنهم يتلقون ذات المعاملة القاسية ويتعرضون لذات الانتهاكات والجرائم الإسرائيلية، وان إدارة السجون لم تميز يوماً في تعاملها وقمعها بين أسير فلسطيني وآخر عربي، ولربما معاناة الأسرى العرب تفوق معاناة الأسرى الفلسطينيين بسبب حرمان الغالبية العظمى منهم من الزيارات العائلية.

وفي الختام، دعت الهيئة كافة المؤسسات المعنية ووسائل الاعلام المختلفة الى منحهم مزيدا من الاهتمام وتسليط الضوء على قضيتهم ومعاناتهم المتفاقمة، والسعي الدائم لضمان حريتهم وحرية كافة الاسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي.