Menu

قائد عسكري روسي: دمرنا نقطة دفاعية أوكرانية في منطقة دونباس

موسكو _ بوابة الهدف

أكّد قائد وحدة دبابات في الجيش الروسي، صباح اليوم الأربعاء، أنّ نقطة دفاعية أوكرانية في منطقة دونباس، تم تدميرها من قبل طاقم دبابة "تي – 90 إم" التابع لقوات الحرس الروسي في المنطقة العسكرية الغربية.

وبين قائد الوحدة، أنّه "أثناء التأمين، تلقينا إحداثيات الهدف، وخرجنا للقيام بالمهمة القتالية. قمنا بضرب قوات العدو الحية بواسطة تعديل النار من طائرة من دون طيار"، مشيرًا إلى أنّ "النيران كانت موجهة نحو النقطة الدفاعية التابعة للعدو، والتي كانت تبعد عن مواقع القوات الروسية بمسافة كيلومتر واحد".

ولفت قائد الوحدة، أنّ "طاقم الدبابة أطلق أربعة قذائف تجاه الهدف الذي تم تدميره".

 ويُشار إلى أنّه تم تزويد دبابة "تي – 90 إم" بوحدة برجية جديدة تحمل مدفعًا، ب قطر 125 ملم، والتي توفر استخدام ذخائر حديثة ذات كفاءة عالية، بالإضافة إلى صواريخ موجهة تسمح بتدمير الدبابات والمركبات المصفحة الأخرى للعدو على مسافة تصل إلى 5 كيلومترات.

وفي السياق، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أنه "تم تدمير ما مجموعه 411 طائرة عسكرية أوكرانية و228 مروحية و3849 طائرة من دون طيار، و415 منظومة صواريخ مضادة للطائرات و8849 دبابة وآلية مصفحة قتالية أخرى، و1094 نظام سلاح رشاش راجم، و4655 قطعة من مدفعية الميدان والهاونات، و9762 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة منذ بدء العملية الخاصة".

وخلال الـ24 الساعة الماضية، أكّدت الوزارة، أنّ "أنظمة الدفاع الجوي الروسية تمكنت من إسقاط 15 طائرة من دون طيار أوكرانية".

جدير بالذكر، أنّ القوات الروسية تواصل عمليتها العسكرية الخاصة، مستكملة تحرير المناطق الأربع التي انضمت إلى روسيا الاتحادية العام الماضي؛ جمهوريتا دونيتسك ولوغانسك الشعبيتان ومقاطعتا زاباروجيا وخيرسون.

وكانت موسكو حددت منذ إطلاق العملية، يوم 24 شباط/ فبراير 2022، أهدافها بحماية سكان إقليم دونباس، والقضاء على التهديدات الموجهة لأمن روسيا، وإجبار أوكرانيا على الحياد العسكري، والقضاء على التوجهات النازية فيها.