Menu

"يوم استقلالهم يوم نكبتنا"

بالصورفعاليات ومسيرات بالداخل المحتل لإحياء مسيرة العودة الـ 26

الداخل المحتل _ بوابة الهدف

نظمت هيئات وحراكات فلسطينية إلى جانب عدد من الفلسطينيين المهجرين من قراهم والذين بقوا في أراضي فلسطين المحتلة عام 1948، مسيرات وفعاليات في عدة قرى مهجرة في الداخل المحتل، اليوم الأربعاء.

وتوافد الآلاف في الداخل المحتل إلى أراضي قرية اللجون المهجرة؛ للمشاركة في مسيرة العودة الـ26 تحت عنوان "يوم استقلالهم يوم نكبتنا" المقرر انطلاقها عند الساعة الثانية ظهر اليوم.

وفي سياق متصل، أعلنت جمعية الدفاع عن حقوق المهجرين بالتنسيق مع لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية واللجنة الشعبية وأوساط شعبية في أم الفحم عن برنامج مسيرة العودة الـ 26، والتي سيتخللها تنظيم اللجان والجمعيات المحلية للمهجرين زيارات للقرى المهجرة صباح اليوم الأربعاء، وتنفيذ فعاليات وبرامج فنية وتراثية على أرض اللجون.

وقالت جمعية المهجرين "إيمانًا منا بانتمائنا الفلسطيني وتجديدًا للقسم والعهد اللذين قطعناهما على أنفسنا بالعودة ورفض كل البدائل، من تعويض وتبديل وتوطين، فإننا نتوجه إلى أبناء شعبنا، وهيئاته الاجتماعية والسياسية للمشاركة الفعالة في مسيرة العودة التي نظمتها جمعية الدفاع عن حقوق المهجرين بدعم ومشاركة لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية واللجنة الشعبية التي أقرت وتبنت هذه الفعاليات النضالية".