Menu

الدفاع الروسية تعلن مقتل نحو 50 عسكرياً أوكرانياً في مدينة دونيتسك

بوابة الهدف _ وكالات

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، عن مقتل نحو 50 عسكرياً أوكرانياً بعمليات للقوات الروسية على مختلف الجبهات، خلال إحباط محاولة إيصال تعزيزات أوكرانية فى مدينة دونيتسك.

وقالت الوزارة، في بيانٍ لها، إنّ "القوات الخاصة أحبطت محاولات قوات كييف لإيصال تعزيزات عسكرية إلى مواقع أمامية لوحداتها في مدينة دونيتسك"، مضيفةً أنّها "استهدافت مواقع للوحدات الأوكرانية على محاور قتال أخرى.".

وفي وقتٍ سابقٍ، لقى 20 ضابطًا أوكرانيًا رفيعي المستوى بينهم أجانب، مصرعهم بعد استهداف المقر الذى كانوا يجتمعون فيه بصاروخ فى حوض بناء السفن بمقاطعة نيكولاييف.

وقال مصدر عسكري روسي في مقاطعة نيكولاييف، إنّ "ضربة صاروخية استهدفت مساء أمس الخميس مبنى في حوض بناء السفن في نيكولاييف، وأسفرت عن مقتل ضباط كبار بينهم أجانب".

وأضًاف المصدر، أنّ "الضربة الصاروخية تم تنفيذها باحتراف شديد"، مبينًا أنّ "صاروخًا أطلقته الدفاعات الجوية الأوكرانية سقط كذلك في مبنى مكون من خمسة طوابق أمام إدارة مصنع بناء السفن.

وأشار المصدر، إلى أنّ "الضربة الصاروخية نفذت في الوقت الذي كانت فيه قيادات من الجيش الأوكراني تجتمع مع زملائها الناطقين باللغة الإنجليزية".