Menu

تأجيل محاكمة قتلة الناشط نزار بنات لـ28 مايو الجاري

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

أجلت المحكمة الخاصة العسكرية في رام الله، اليوم الأحد، محاكمة المتهمين بمقتل المعارض السياسي نزار بنات، إلى يوم 28 مايو/ أيار 2023.

وقالت مجموعة "محامون من أجل العدالة" إنّ المحكمة الخاصة العسكرية في مدينة رام الله أجلت جلسة محاكمة 14 ضابط وعنصر من ضباط وعناصر جهاز الأمن الوقائي المتهمين بمقتل المعارض السياسي، والمرشح للانتخابات التشريعية الملغاة، الشهيد نزار بنات.

وأشارت المجموعة إلى أنّ الجلسة عقدت بحضور كامل الهيئة الحاكمة، ممثل النيابة العسكرية، ثلاثة عشر متهم من أصل أربعة عشر، ووكلائهم، كما حضرت المجموعة الجلسة كمراقب لضمانات المحاكمة العادلة، إضافةً إلى آخرين.

وأوضحت أنّ وكيل الدفاع للمحكمة قدم تقريراً طبياً صادراً عن مشفى الخليل الحكومي- قسم القلب بتاريخ 6، أيار 2023 والوارد فيه بأن المتهم الأول "حضر إلى مشفى الخليل الحكومي- قسم القلب ويعاني من آلام حادة في الصدر وتم معاينته، وتقرر إجراء قسطرة له بشكل مستعجل" طالباً من المحكمة اعتبار تغيب المتهم الأول لمعذرة مشروعة، وبالخلاصة قررت المحكمة اعتبار تغيبه بسبب معذرة مشروعة، ورفعت الجلسة إلى يوم 28 مايو/ أيار 2023.

وعليه؛ دعت "مجموعة محامون من أجل العدالة" المؤسسات الحقوقية المحلية والدولية، لحضور الجلسات المقبلة، لضمان سيرها بشكل عادل ودون تباطؤ.